عادي
عادل العلي: قضية «أبراج» مستمرة ولا جديد فيها

عمومية «العربية» تقر توزيع 15% نقداً.. والإدارة توضح الاستحواذ العقاري

20:51 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله آل ثاني وعادل العلي والحضور خلال اجتماع الجمعية العمومية

الشارقة: «الخليج»

وافقت الجمعية العمومية لمجموعة العربية للطيران على بنود الجمعية خلال الاجتماع المنعقد في 14 مارس/ آذار الجاري. وأقرت العمومية توزيع 15% نقداً من رأس مال الشركة كأرباح للمساهمين، أي بمقدار 15 فلساً لكل سهم. كما انتخبت الجمعية العمومية أعضاء مجلس الإدارة للسنوات الثلاث المقبلة، وهم الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، وعادل عبدالله علي، والشيخ خالد بن عصام القاسمي، والشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، ووليد إبراهيم الصايغ، ومطر محمد البلوشي، ود. عهود شهيل.

وقال رئيس مجلس إدارة «العربية للطيران» الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني: «تمثل نتائجنا المالية لعام 2022 شهادة على تفاني موظفي مجموعة العربية للطيران والثقة العالية لمساهمينا. وتعد ربحية الشركة لعام 2022 الأفضل في تاريخ مجموعة العربية للطيران، وتعكس قوة نموذج أعمالنا وصحة استراتيجية النمو التي نتبناها، ونحن ملتزمون بمواصلة تحقيق هذه النتائج ودفع كفاءة عملياتنا التشغيلية في مختلف قطاعات أعمالنا».

وأضاف: بالنسبة للعربية للطيران تجاوز الطلب على خدمات الشركات مستويات ما قبل الجائحة، ونحن فخورون بأن عام 2022، كان قياسياً، حيث استطعنا مضاعفة الأرباح وأعداد المسافرين مقارنة مع العام السابق، مع استمرار في خطط النمو والتوسع وتحقيق أداء قوي وملحوظ، وتعكس نتائج العام بأكمله، نموذج الأعمال القوي الذي تتبعه الشركة وفريق الإدارة، فضلاً عن استراتيجية التوسع المتميزة، وكان عام 2022، مملوءاً بالتحديات لشركات الطيران في العالم، والتي لا تزال في طريقها للتعافي من السنوات السابقة.

التطوير العقاري

وردّاً على سؤال من أحد المساهمين، قال مدير قسم الشؤون القانونية، إنه بالنسبة للقضية مع أبيار للتطوير العقاري، توصلت «العربية للطيران» لتسوية مع اللجنة الخاصة بالمشاريع بدبي، والاستحواذ على أحد المشاريع، في محاولة لاسترداد جزء من المديونية، و«بالتالي كان علينا تأسيس شركة للتطوير العقاري، للاستحواذ على المشروع».

وأوضح أن «العربية» لا تنوي الدخول في مجال التطوير العقاري، وأن الهدف من الشركة هو تنفيذ المشروع واستكماله، لافتاً إلى أنه في حال رأى مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية إمكانية الاستثمار في التطوير العقاري والاستمرار في هذه الشركة، وهذا يعود إلى الإدارة، إنما في الوقت الحالي، تقوم الشركة بمتابعة المشروع الذي تم الاستحواذ عليه نتيجة للمديوينة مع شركة أبيار، ولفت إلى أنه سيتم استكمال المشروع وعرض وحداته للبيع، أو استثماره كشقق فندقية، بناء على التقرير المالي من قبل المستشار، ولفت إلى أنه تم استكمال البناء الهيكل الخارجي الخرساني، وفي مرحلة الانتهاء.

وقال عادل العلي الرئيس التنفيذي للمجموعة رداً على سؤال حول تطورات قضية أبراج، إنه القضية بالنسبة للعربية للطيران لا تزال مستمرة، والشركات الأخرى المرتبطة بهذا الأمر، وأضاف أن الشؤون القانونية تتابع هذه القضية، موضحاً أنها تأخذ وقتاً بسبب حجم الموضوع وتداخل الشركات والمبالغ.

وأوضح العلي أنه لا يوجد أي جديد غير الذي أفصحت عنه الشركة في السابق، لافتاً إلى أنه في حال وجود أي جديد سيتم إعلام المساهمين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u34dx7r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"