عادي
بنسبة نمو وزيادة بلغت 21%

«الهوية»: 14702 خلاصة قيد جديدة للمواطنين خلال 2022

13:48 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

أصدرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، 14 ألفاً و702 خلاصة قيد جديدة للمواطنين خلال العام الماضي 2022، بنسبة زيادة بلغت 21%، مقابل إصدار 12 ألفاً و184 خلاصة قيد خلال عام 2021.

وأوضحت الهيئة أن إجمالي معاملات تعديل بيانات خلاصة القيد خلال العام الماضي 2022 بلغت 53 ألفاً و425 معاملة، مقابل إصدار 18 ألف معاملة تعديل بيانات خلاصة القيد خلال عام 2021.

وأكدت الهيئة أنه يمكن للمواطنين التقدم بكل سهولة على طلب استخراج خلاصة قيد جديدة، من خلال 4 خطوات، عبر والموقع الإلكتروني للهيئة https://icp.gov.ae/ والتطبيق الذكي UAEICP.

وأوضحت أن إجراءات التقدم على الطلب تبدأ بالتسجيل وإنشاء حساب الهوية الرقمية، أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق، ثم اختيار خدمة خلاصة القيد وتحديد سبب الفصل إما للزواج، أو بلوغ أكبر من 30 عاماً، تعبئة الطلب ودفع الرسوم المستحقة، ثم يحصل المتعامل على إشعار بإصدار خلاصة القيد الإلكترونية.

ودعت المتعاملين إلى ضرورة التأكد من دقة وصحة البيانات، والتأكد من صحة رقم الهوية وتاريخ انتهاء صلاحيتها في طلب التجديد أو الاستبدال، والتأكد من دقة وصحة البيانات المدخلة في الاستمارة الإلكترونية قبل دفع الرسوم لتفادي التأخير في إنجاز المعاملة، وضمان سرعة إنجاز المعاملة في الوقت المحدد، والتأكد من صحة البيانات، مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وطريقة التوصيل المدرجة في الاستمارة الإلكترونية، لافتة إلى أن البيانات المدخلة تخضع للمراجعة والتدقيق من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

وأشارت الهيئة إلى أن هناك مجموعة من الاشتراطات للحصول على الخدمة، حيث يتوجب على المتعاملين اتباع الإرشادات والمتطلبات المرسلة لهم أثناء سير المعاملة تفادياً لإلغاء تفعيل الطلب، وأن يكون المواطن مضافاً إلى خلاصة القيد، ويشترط تقديم الخدمة من قبل صاحب العلاقة وهو الفرد المضاف في خلاصة القيد بعد سن 30 سنة، أو عند الزواج، علماً بأن زمن الحصول على الخدمة هو 48 ساعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4r45cz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"