عادي

شرعوا في سرقة 100 هاتف بصفقة مزيفة

18:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محاكم دبي
محاكم دبي
دبي: محمد ياسين
تقدم مدير شركة لتجارة الهواتف المتحركة في منطقة ديرة بدبي، ببلاغ يفيد بتعرضه للاعتداء والسرقة من عصابة إفريقية شرعت في سرقة 100 هاتف بقيمة 100 ألف درهم. وبحسب إفادته بأنه تلقّى اتصالاً من المتهم الأول يطلب منه شراء 50 هاتفاً مستعملاً، واتفقا على يوم تسلّمها.
وتابع المجني عليه بأن المتهم الأول حضر بصحبة 3 آخرين إلى مقر الشركة في اليوم المحدد، وفحص ومن معه الهواتف، وطلب منه زيادة عدد الهواتف إلى 100. فطلب من العامين في الشركة تجهيز الهواتف ووضعها في صندوق، استعداداً لتسليمها.
وأضاف أنه فوجئ بالمتهم الأول والآخرين يحاولون سرقة الهواتف من دون دفع قيمتها، فحاول العاملون مقاومتهم، بعد أن اعتدوا عليهم بسكين وأسلحة بيضاء.
وأفاد المجني عليه الثاني، أن أفراد العصابة فشلوا في سرقة الهواتف، بعد مقاومتهم، فأتلفوا الأغراض الداخلية في الشركة، وسرقوا حقيبة صغيرة تخصّ مدير الشركة تضمّ بطاقة مصرفية ومستندات.
وبحسب ملف القضية، تمكن فريق التحريات في شرطة دبي، من جمع الاستدلالات والتعرف إلى المتهمين وتحديد موقعهم، بعد رصد عمليات شراء تمت ببطاقة المجني عليه من أحد المتاجر، حيث رصدهم وقبض عليهم في المكان نفسه، فدانتهم المحكمة وقضت بسجنهم جميعاً 3 سنوات، وتغريمهم بالتضامن 880 درهماً، وإبعادهم عن الدولة، بعد قضاء محكوميتهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mprx428a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"