عادي
بايرن يواجه فرايبورغ لتأكيد انطلاقته الناجحة مع توخيل

مواجهة ثأرية بين يوفنتوس وإنتر في كأس إيطاليا

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباريات يوفنتوس وإنتر

يأمل يوفنتوس في أن تشكّل مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم انطلاقة مثالية لإنقاذ موسمه، خصوصاً أنه يصارع لحجز مركز أوروبي في الدوري، في حين يبحث غريمه إنتر عن العودة إلى سكة الانتصارات في مواجهة ثأرية بامتياز في «ديربي إيطاليا» في ذهاب الدور نصف النهائي الثلاثاء.

يدخل يوفنتوس اللقاء بأفضلية معنوية على إنتر إذ حسم المواجهتين السابقتين أمامه هذا الموسم لصالحه، ففاز في ملعبه «أليانز ستاديوم» 2-صفر في المرحلة 13، قبل أن يجدد انتصاره في عقر دار «نيراتزوري» 1-0 في جوزيبي مياتسا ضمن منافسات المرحلة 27.

ردّ يوفنتوس شيئاً يسيراً من ثأره أمام إنتر الذي حرمه من التتويج العام الماضي، بفوزه عليه في نهائي الكأس 4-2 والكأس السوبر 2-1.

هذه المرة، يتواجه الفريقان في تورينو من دون حسابات كثيرة، بعدما خرجا من سباق الفوز بلقب الدوري المهيمن عليه نابولي الذي يغرد خارج السرب، إذ يتقدم بفارق 16 نقطة عن أقرب مطارديه لاتسيو قبل 10 مراحل من النهاية.

ويخوض فريق «السيدة العجوز» اللقاء على وقع تحقيقه سلسلة من 5 انتصارات توالياً في مختلف المسابقات، منها 3 في الدوري، ما مكّنه من التقدم للمركز السابع، ليقلّص الفارق بينه وبين إنتر الرابع إلى ست نقاط فقط (50 مقابل 44).

وبخلاف يوفنتوس، يمرّ إنتر بفترة صعبة، حيث فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة، والأسوأ من ذلك خسارته في ثلاث منها توالياً في الدوري، ليكتفي بتعادل سلبي أمام بورتو البرتغالي في إياب ثمن نهائي المسابقة القارية الأم كان حاسماً لتأهله إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ 12 عاماً (فاز إنتر ذهاباً 1-0).

وفي ألمانيا، يسعى بايرن ميونيخ إلى تأكيد انطلاقته الناجحة بقيادة مدربه الجديد توماس توخل عندما يستضيف فرايبورغ، الثلاثاء في ربع نهائي مسابقة كأس ألمانيا، فيما يواجه لايبزيج خطر فقدان اللقب خلال استضافته بروسيا دورتموند الأربعاء.

في ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ، يملك توخل فرصة تعزيز بدايته القوية على رأس الإدارة الفنية للنادي البافاري، عندما يستضيف فرايبورغ رابع البوندسليغا ووصيف بطل مسابقة الكأس الموسم الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m8vcdyt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"