عادي
توقعت توليد مليار درهم من بيع أصول غير أساسية

«الاتحاد العقارية»: مفاوضات مع «الإمارات دبي الوطني» لإعادة هيكلة الديون

01:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»

أعلنت شركة الاتحاد العقارية أنها تجري حاليًا مفاوضات لإعادة هيكلة الديون المتراكمة المتبقية مع بنك الإمارات دبي الوطني، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات.

وأكدت في إفصاح لسوق دبي المالي، الجمعة، أنها تهدف إلى تخفيض خسائرها المتراكمة من 2.9 مليار درهم إلى 2.13 مليار درهم في عام 2025، وذلك وفقاً لخطتها للتعافي ومعالجة الخسائر المتراكمة. وتوقعت الشركة انخفاض الخسائر المتراكمة من 67.63% إلى 49.72% من رأس مالها البالغ 4.289 مليارات درهم، وذلك في ديسمبر 2025.

ونوهت إلى أنها ستمضي خلال العامين المقبلين في بيع الأصول غير الأساسية، متوقعة أن يولد ذلك سيولة إضافية تبلغ مليار درهم، ستسمح بالتخلي عن القروض المصرفية والاستثمار في مشاريع عقارية جديدة.

وشددت الشركة على التزامها بتحسين محفظتها لتأجير التجزئة في «اب تاون مردف»، إضافة إلى تحسين مجتمع موتور سيتي. كما أعلنت عن نجاحها في إعادة هيكلة ديون بقيمة 595 مليون درهم.

يأتي ذلك بعد يوم على إعلان الشركة إنها قامت بتسجيل دعوى عقارية لدى محاكم دبي ضد دبي لاند. وبصفتها المطور لمنطقة الموتور سيتي، أوضحت أن سبب الدعوى يرجع لعدم قيام دبي لاند بإصدار شهادات عدم ممانعة لها للاستفادة من أراضيها الكائنة في منطقة الموتور سيتي بدون أي سند قانوني أو تعاقدي.

وأكدت الشركة قيام إدارتها بإعلام المساهمين بآخر التطورات المتعلقة في هذا الموضوع في اجتماع الجمعية العمومية السنوية القادم، يوم الإثنين 17 أبريل الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrdnjhbj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"