عادي
مجموعة عمل الإمارات للبيئة تنظم دورتها الـ 23

530 طالباً يتنافسون من مسابقة الخطابة البيئية بين المدارس

19:49 مساء
قراءة دقيقتين
0H5A9378
0H5A9340

دبي: «الخليج»

عقدت مجموعة عمل الإمارات للبيئة الدورة الـ23 من مسابقة الخطابة البيئية بين المدارس في الفترة من 25 إلى 28 إبريل الجاري في مجمع دبي للمعرفة، وذلك بمشاركة 530 طالباً وطالبة شكلوا 90 فريقاً، حيث تهدف المسابقة التي بدأت في عام 2001 إلى جمع الشباب من المدارس الخاصة والحكومية في دولة الإمارات وتشجيعهم على مشاركة آرائهم واهتماماتهم والحلول المقترحة بشأن القضايا البيئية الملحّة، وقد نمت هذه المسابقة من برنامج ليوم واحد إلى مدة يومين إلى برنامج كامل لمدة 4 أيام.

أقيمت الدورة الـ23 من المسابقة برعاية مشتركة من خدمة الطرود المتحدة (UPS)، ومؤسسة نفط الشارقة الوطنية كراعٍ داعم، كما تضمنت الجهات الداعمة للمسابقة مدينة دبي الأكاديمية العالمية، وستيودنت هب، وأبيلا وشركاه.

في كلمتها الافتتاحية، قالت حبيبة المرعشي، العضو المؤسس ورئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة: «الوعي البيئي والاستدامة أصبحا قضية ملحّة في عالم اليوم. مع تغير المناخ والتلوث واستنفاد الموارد الطبيعية، أصبح من الضروري اتخاذ إجراءات نحو مستقبل مستدام. تؤمن المجموعة إيمانا راسخا بأن الشباب هم أكثر مواردنا قيمة، ومن أجل تحقيق جيل واعٍ بيئياً ومتمحور حول الاستدامة، فإننا نحفز أعمالنا على الفور على مستوى القاعدة الشعبية من أجل ضمان أن النهج المستدام متأصل في أذهان الشباب، بدأنا هذه الرحلة المحورية منذ 23 عاماً».

كما ذكرت في كلمتها أن المسابقة تقام كحدث محايد للكربون بإشراف من فارنيك العضو المؤسسي في المجموعة، وتضم فئتين، الأولى المرحلة الإعدادية لطلبة الفئة العمرية 13-15 سنة، والذين تنافسوا في موضوعي: «اللدائن الدقيقة الموجودة في كل مكان: الوباء غير المرئي»، «والبحيرات المتضائلة والأنهار الآخذة في التناقص: معالجة نضوب المياه العذبة».

وأضافت أن فئة المرحلة الثانوية فتتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عاما، والذين تنافسوا في موضوعي إحياء أسرار السكان الأصليين: إطلاق العنان للجهود المحلية لخلق التغيير المستدام، ووصول كوكب الأرض إلى نقطة اللاعودة: استجابتنا لذلك التحدي.

وقالت: «للتحكيم بشكل عادل دون تحيز، دعت المجموعة 8 أعضاء لجنة تحكيم ثنائية اللغة، وهم خبراء في المواضيع المختارة ويعملون في مجال الاستدامة».

وفاز في الدورة الـ 23 من المسابقة عن موضوع اللدائن الدقيقة الموجودة في كل مكان: الوباء غير المرئي، المدرسة الفلبينية، دبي – المرحلة الإعدادية، وعن موضوع البحيرات المتضائلة و الأنهار الآخذة في التناقص: معالجة نضوب المياه العذبة، أكاديمية دبي الدولية، تلال الإمارات، دبي، وعن موضوع إحياء أسرار السكان الأصليين: إطلاق العنان للجهود المحلية لخلق التغيير المستدام، مدرستنا الثانوية الورقاء، دبي، وعن موضوع وصول كوكب الأرض إلى نقطة اللاعودة: استجابتنا لذلك التحدي المدرسة الفلبينية، دبي - المرحلة الثانوية.

في حين ذهب كأس المسابقة إلى فريق المدرسة الفلبينية، دبي - المرحلة الثانوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xdefbju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"