عادي

تكريم الفائزين في تحدي «جدد عالمنا» لابتكار المياه

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين
تكريم الفائزين في تحدي «جدد عالمنا» لابتكار المياه

كرمت جمعية تحالف المياه، بالشراكة مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة، الفائزين في النسخة الثالثة من تحدي «جدد عالمنا» لابتكار المياه، وذلك تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية.

ويهدف التحدي لإلهام الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و18 عاماً للتفكير بشكل مبتكر وإيجابي حول مستقبل المياه، حيث أسهم الطلبة المشاركون في جميع أنحاء الدولة بأفكارهم الإبداعية لوضع الحلول التي تساعد في التخفيف من تحديات المياه محلياً وعالمياً.

ويهدف المشروع الفائز بالمرحلة الثانوية، لوضع حد للتلوث بسبب الميكروبيدات، وحصلت على المركز الأول فيه، مدرسة جيمس الثانوية الإنجليزية بدبي، بينما حصلت الطالبتان ليبا مقبول، وريا جونسون، من مدرسة «جي اس اس» الخاصة بدبي على المركز الثاني عن مشروعهما الذي يجمع بين الزراعة المائية واستخدام الطحالب لمعالجة مياه الصرف.

وفي فئة المرحلة الإعدادية، فازت الطالبة عليا نجوم نافاز، من مدرسة العين التمهيدية بأبوظبي، بالمركز الأول عن فكرتها التي تقوم على تصميم سرب من الطائرات بدون طيار لتقليل استخدام المياه أثناء مكافحة الحرائق، بينما كان المركز الثاني من نصيب الطالبة أكشيتا أيير، من مدرسة «جيمس مودرن أكاديمي» بدبي عن فكرتها التي تتمثل في منتج يمنع تلوث المناطق الساحلية بأعقاب السجائر.

وفاز الأخوان عبد الله وحمد سعيد المزروعي من مدرسة أذن للتعليم الأساسي برأس الخيمة، بالمركز الأول في فئة المرحلة الابتدائية، بينما حلّ في المركز الثاني، الطالب مادهاف كريشنا سيشادري سومانث، من مدرسة دلهي الخاصة بالشارقة.

وسيكون الفائز بالمركز الأول في التحدي هو المرشح النهائي لدولة الإمارات، إذ سيمثل الدولة في مسابقة جائزة «ستوكهولم جونيور 2023» للمياه التي تقام في السويد خلال أسبوع المياه العالمي وتستقطب الآلاف من المشاركات من أكثر من 40 دولة كل عام.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry2vkpr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"