عادي

هل يلعب برشلونة في دوري أبطال آسيا؟

11:08 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
هدد نادي برشلونة الإسباني، باللعب في بطولات قارية أخرى وأبرزها دوري أبطال آسيا، في حال منع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( ويفا) مشاركته في المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل لو ثبت تقديمه رشى لنائب لجنة الحكام السابق هوزيه ماريا نيجريرا بين عامي 2001-2018.
ويجري «ويفا» التحقيقات الآن على قدم وساق في القضية التي تعرف باسم «قضية نيجريرا» بعد تقديم المدعي العام الإسباني الوثائق للاتحاد الأوروبي، لكن نتيجة التحقيق ستكون نهاية الصيف.
وكان ألكسندر تشيفرين رئيس ويفا قدم تطمينات عند اجتماعه الأسبوع الماضي بخوان لابورتا رئيس برشلونة بالسماح للفريق بالمشاركة الموسم المقبل.
برشلونة يحضر لأسوأ السيناريوهات ووجود خطة بديلة للفريق ضرورية جداً لتعويض عوائد المشاركة في أوروبا في حال منعه من اللعب فيها بدءاً من حقوق البث التلفزيوني وصولاً لبيع التذاكر، ووفق التقرير الإسباني تبدو بطولة دوري أبطال آسيا هي الأكثر تفضيلاً بسبب سعة قاعدتها الشعبية وتواضع أداء الفرق المشاركة فيها.
وتمنع لوائح ويفا منذ 2007 مشاركة أي فريق من المنافسة موسماً واحداً في حال ثبوت تورطه بالتلاعب بنتائج المباريات، ويواصل برشلونة نفي التهم أو وجود تضارب في المصالح وأنه دفع 7.3 مليون يورو لنيجريرا مقابل تقارير عن حكام مبارياته لكن دون التأثير في قراراتهم بالملعب.
وفي سياق متصل، أكد النادي ببيان رسمي رحيل مديره الرياضي الإسباني ماتيو أليماني (60 عاماً) في 30 يونيو بعد عرض مغر من نادي أستون فيلا.
وأكد برشلونة أن أليماني سيشرف على صفقات برشلونة الصيفية حتى آخر لحظة قبل رحيله لإنجلترا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5h99jr7m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"