عادي

«إتش إم إتش» الإماراتية تدير 5 منشآت فندقية في السعودية

21:59 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

اختتمت مجموعة «إتش إم إتش- إدارة الضيافة القابضة»، ومقرها دبي، بنجاح مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2023، معلنةً عن مجموعة من اتفاقيات الشراكة لإدارة المزيد من المنشآت الفندقية ضمن محفظتها المتنامية في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشملت مشاركة «إتش إم إتش- إدارة الضيافة القابضة» في المعرض، تنظيم مجموعة من اللقاءات مع كبرى الشركات المختصة بالسياحة والسفر، إضافة إلى لقائها نخبة من المستثمرين ورجال الأعمال، لتسليط الضوء على خطط التوسعة التي تنتهجها خلال السنوات المقبلة.

وكشفت المجموعة عن إبرامها اتفاقيات لإدارة 5 منشآت فندقية جديدة في السوق السعودية، تشمل فنادق «كورال مكة المكرمة»، «كورب مكة المكرمة» «كورب المدينة المنورة»، «كورب يثرب»، و«كورب ينبع»، مشيرة إلى أن محفظة فنادقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ارتفعت من 13 إلى 18 منشأة فندقية عبر فئات مختلفة.

وقال باتريك أنطاكي، الرئيس التنفيذي للعمليات – إدارة الضيافة القابضة «إتش ام إتش»، إن الشراكة الاستراتيجية للمجموعة في السوق السعودية تشهد حالياً معدلات أداء قوية، مشيراً إلى أن القطاع السياحي في السعودية، يستهدف رفع عدد الزيارات السنوية السياحية للمملكة إلى 100 مليون زائر بحلول عام 2030، ووفق مؤشرات الأداء لمستهدفات عام 2030، وزيادة 10% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وأكد استراتيجية المجموعة المتمثلة في توسيع محفظتها الفندقية في أسواق المنطقة ككل، مع التركيز بشكل أساسي على السوق السعودية، وذلك بسبب النمو القوي لقطاع الضيافة فيها.

وكشف أنطاكي أيضاً عن توقيع المجموعة اتفاقية بخصوص موقعها الإلكتروني الجديد، وذلك بالتعاون مع شركة «أماديوس»، موضحاً «يسعدني أن أعلن أنه خلال اليوم الثالث من فعاليات سوق السفر العربي، عن توقيع المجموعة اتفاقية لتطوير موقع شبكي جديد تماماً للحجوزات، يشمل على نظام حجز كمبيوتر متقدم (CRS) بتقنية (أماديوس)».

وتضم محفظة المجموعة التي تتوزع في 11 مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تضم فنادق ومنتجعات فاخرة من فئة الخمس نجوم، فضلاً عن فنادق متوسطة من فئتي الأربع والثلاث نجوم إضافة إلى شقق فندقية مخدمة.

واختتمت أمس فعاليات النسخة الثلاثين من سوق السفر العربي بمشاركة أكثر من 2000 عارض وممثل من أكثر من 150 دولة، على أرضية مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4uwajv4t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"