عادي

«جيمس للتعليم» ترجح فكرة طرح عام أولي

11:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: هشام مدخنة
تنظر مؤسسة «جيمس للتعليم»- أحد أكبر مشغلي المدارس الخاصة في العالم ومقرها دبي، طرحاً عاماً أولياً بعد توقف محادثات الاستحواذ على حصة فيها من قبل «القابضة ADQ» وشركة «الدار العقارية» لأسباب فنية تتعلق بالتقييم. وذلك حسبما نقلت «بلومبيرغ» عن أشخاص مطلعين.
وبحسب المصادر، لم تنته محادثات الاستحواذ رسمياً بين «جيمس» و«القابضة» و«الدار»، والتي بدأت أواخر العام الماضي، ويمكن استئنافها في وقت لاحق. لكن مالكي «جيمس»، «سي في سي كابيتال بارتنرز» ومؤسسها صني فاركي، اللذين يسعيان لبيع حصة بقيمة 6 مليارات دولار في مشغل المدارس، يبحثان الآن دعوة مقدمي عطاءات آخرين أو النظر في إدراج محتمل للمؤسسة.
وتدير «جيمس للتعليم»، التي تعود جذورها إلى حوالي 60 عاماً، أكثر من 60 مدرسة تقدم خدماتها لأكثر من 130 ألف طالب في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما أن لديها مدارس في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، واشترت «سي في سي» حصتها في الشركة عام 2019.
وأجرى فاركي محادثات لبيع جزء من حصته في مدارس جيمس عام 2020، لكن المحاولات تعثرت بسبب الوباء، الذي أجبر المدارس على الإغلاق لعدة أشهر.
ولفتت «بلومبيرغ» إلى أن قطاع التعليم مزدهر في دبي مع استمرار تدفق الوافدين إلى الإمارة، وبأن الآباء في الإمارات العربية المتحدة يعتبرون بالفعل من بين أكبر المنفقين في العالم عندما يتعلق الأمر بتعليم أطفالهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25xu78vk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"