عادي

«باينانس» تنقل عملات «بيتكوين» بـ 4.4 مليار دولار بين محافظها

15:23 مساء
قراءة دقيقتين
1

نقلت «باينانس»، أكبر بورصة للعملات المشفرة، بيتكوين بقيمة 4.4 مليار دولار عبر محافظ الأصول الرقمية، الأحد، بناءً على تحليل من شركة الأبحاث «كريبتو كوانت».
وقال جوليو مورينو، رئيس الأبحاث بشركة «كريبتو كوانت»، على «تويتر»: «إن العملات نُقلَت على شريحتين، الأولى بواقع 117 ألف عملة، والثانية تحوي 40 ألف عملة رقمية».
وقالت «باينانس» في تغريدة الاثنين في آسيا: «إن بيتكوين تم نقلها بين محافظ باينانس الساخنة والباردة بسبب التعديلات التي تدخل على عنوان بيتكوين».
ولا يتم توصيل المحافظ الباردة بالإنترنت، على عكس المحافظ الساخنة، وغالباً ما يُنظر إليها على أنها طريقة أكثر أماناً لتخزين العملات الرقمية.
ورداً على طلب للتعليق، أشارت «باينانس» إلى منشور بمدونة في وقت سابق من هذا العام، حيث كُتب فيه أن «منصات تبادل العملات الرقمية تدير أنظمة إدارة تدير محافظ باردة وساخنة بشكل ديناميكي لأغراض السيولة والأمان»
وأدى انهيار العملة المشفرة في العام الماضي وحالات الإفلاس مثل «أف تي إكس» إلى تقويض الثقة في منصات الأصول الرقمية، ما أثار الشكوك بشكل متواصل حول القطاع، وهو ما وضع متداولي العملات المشفرة في حالة تأهب حيال التحولات الرئيسية المتعلقة بالأصول في البورصات.
إيقاف عمليات السحب
كما أوقفت منصة «باينانس»، الأحد، مؤقتاً عمليات سحب بيتكوين لمدة 90 دقيقة، وألقت باللوم على الازدحام على بلوك تشين الخاص بالرمز. ونفذت تعليقاً آخر يوم الاثنين في آسيا وأرجعته إلى سبب مشابه.
ورفعت «باينانس» التعليق الأخير بعد أن قالت الشركة: «إن رسوماً أعلى طُبّقَت على المعاملات المُعلَّقة على معدّني بيتكوين، أي منصات الكمبيوتر التي تشغل البلوك تشين الأساسي للرمز المميز».
وتراجعت «بيتكوين» الاثنين، وسط انخفاض أوسع في أسواق العملات الرقمية، حيث تراجعت بنسبة تصل إلى 3.1%، قبل تقليص بعض الانخفاض. وتم تداول أكبر أصل رقمي بسعر 28180 دولاراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yy8pj9p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"