عادي
إمكانية التقدم بعدد غير محدود من طلبات التوظيف

خصومات 80% من «الموارد البشرية» للشركات الملتزمة بالتوطين

01:16 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أكدت منصة «نافس» أنها تعمل على زيادة نسب التوطين في القطاع الخاص؛ إذ يطلب من المنشآت التي تضم 50 موظفاً فما فوق تحقيق نسبة نمو 1% من التوطين في الوظائف المهارية كل 6 أشهر، مشيرة إلى أن الالتزام بنسب التوطين المطلوبة يتيح العديد من المزايا التي تسهم برفع تنافسية الشركة والارتقاء بأعمالها مثل إدراج الشركة في الفئة الأولى ضمن نظام تصنيف المنشآت المتبع لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين، ومنحها عضوية نادي شركاء التوطين، وهو ما يمكّنها من الحصول على خصومات تصل إلى 80% على خدمات الوزارة.

ودعت المواطنين الباحثين عن عمل إلى الإسراع بتحديث بياناتهم على المنصة للاستفادة من المزايا؛ مثل: الفرص الوظيفية المتاحة، وتيسير عملية المطابقة الآلية بين مؤهلات الباحث عن عمل وخبراته والوظائف المعروضة، وجميع المزايا الأخرى التي تقدمها منصة «نافس».

أوضحت المنصة أنه يمكن للمواطنين الباحثين عن عمل التقدم بعدد غير محدود من طلبات التوظيف عبر البرنامج، وذلك بدلاً من تحديد التقدم على 20 وظيفة فقط، مؤكدة أن الرسالة التي كانت تظهر للمواطنين بعد تخطيهم حد التقدم المسموح على الوظائف وهي: «لقد تجاوزت الحد المسموح به للتقدم للوظائف وهو 20 وظيفة»، لن يتلقاها أحد من المواطنين بعد الآن.

يوفر البرنامج للملتحقين به منحاً دراسية ومكافآت شهرية، إضافة إلى فرص وظيفية بعد التخرج واستيفاء الشروط المطلوبة، وذلك في إطار جهود استحداث فرص عمل للكفاءات الوطنية في القطاعات ذات الأولوية التي حددتها الدولة وفي مقدمتها الرعاية الصحية.

يشهد برنامج «نافس» تطوراً وإقبالاً كبيرين، وهو الأمر الذي انعكس على نمو قاعدة البيانات وارتفاع عدد الشركات المسجلة ضمن البرنامج، والتي تعرض فرص العمل عبر المنصة؛ إذ يُعد البرنامج جسراً للتواصل ما بين شركات القطاع الخاص لاستعراض الفرص المتاحة من جهة، والباحثين عن عمل من المواطنين من جهة أخرى.

دعا البرنامج شركات القطاع الخاص إلى التسجيل عبر منصة «نافس» من خلال تحميل تطبيق الهوية الرقمية وإنشاء حساب خاص بالشركات، ومن ثم توثيق «الهوية الإماراتية» الخاصة بهم والتحقق من المعلومات الشخصية.

خصصت منصة «نافس» رقم 80062347 للإبلاغ عن المشاكل الفنية والتواصل مع خدمة المتعاملين للتمكن من حل مشكلتهم؛ إذ يوجد بعض المتابعين يواجهون مشكلة تعليق الدخول عند محاولة التسجيل عبر (UAE PASS).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p86bxsb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"