عادي

سريلانكا.. العثور على 14 جثة بسفينة صيد صينية غرقت في «الهندي»

16:11 مساء
قراءة دقيقتين
كولومبو - أ ف ب
أعلنت البحرية السريلانكية، الأربعاء، أنها عثرت على 14 جثة في سفينة صيد صينية غرقت في 16 أيار/مايو في المحيط الهندي وعلى متنها 39 شخصاً.
وجنحت السفينة «لو بينغ يوان» التي كانت تقل 17 صينياً و17 إندونيسياً وخمسة فليبينيين، في منطقة البحث والإنقاذ الشاسعة في أستراليا، على بعد 5 آلاف كيلومتر غربي عاصمة أستراليا الغربية بيرث.
وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية الفليبينية، الأربعاء، أن السفينة رُصدت في 18 أيار/مايو على بعد 1000 كيلومتر جنوبي سريلانكا، لكن سوء الأحوال الجوية أعاق عمليات الإنقاذ.
وقالت البحرية السريلانكية إن غواصيها انتشلوا جثتين وعثروا على 12 أخرى، الثلاثاء.
وأوضحت في بيان أنه «نظراً لتحلل (الجثث) والمخاطر الصحية المحتملة الناتجة عن العمل في مياه ملوثة بمعدات وقائية محدودة، تقرر أن انتشال هذه الجثث سيكون في غاية الخطورة».
ونشرت البحرية السريلانكية صوراً للسفينة الحمراء المنقلبة وللجثتين أثناء رفعهما من الماء. وتم تحديد موقع الجثث الـ 12 على متن السفينة وإبلاغ السلطات الصينية.
وكشفت وزارة النقل الصينية بعد تحقيق أولي الثلاثاء، عن أن خدمات الإنقاذ مشّطت منطقة تبلغ مساحتها حوالي 64 ألف كيلومتر مربع و«لم تعثر على أي مؤشر» على احتمال وجود «ناجين». وذكرت وسائل إعلام رسمية صينية الاثنين أن فرق الإنقاذ المرسلة من الصين وسريلانكا انتشلت سبع جثث.
وأرسلت أستراليا ثلاث طائرات وأربع سفن للمساعدة على عمليات الإغاثة الدولية.
وأبحرت السفينة من كيب تاون بجنوب إفريقيا في 5 أيار/مايو في طريقها إلى بوسان بكوريا الجنوبية، وفقاً لموقع التتبع مارين ترافيك، الذي حدد موقع السفينة آخر مرة في 10 من الجاري جنوب شرق جزيرة ريونيون في المحيط الهندي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d8st77x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"