عادي

«وان أي أم» تحصل على تصريح خدمات مالية في «سوق أبوظبي العالمي»

19:18 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

منحت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، تصريح تقديم الخدمات المالية لشركة «وان إفستمنت مانجمنت» (وان أي أم)، العالمية المتخصصة في إدارة الاستثمار البديل. وستمكن هذه المزاولة، بتقديم الخدمات المالية من إدارة صناديق الاستثمار المشتركة في سوق أبوظبي العالمي، وتنفيذ استراتيجيتها التشغيلية.
وتعد «وان أي أم»، ثالث شركة لإدارة الأصول تحصل على ترخيص من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، خلال العام الجاري 2023، ويسهم انضمام هذه الشركات في تحقيق التقدم والنمو السريع الذي يسعى إلى إنجازه سوق أبوظبي العالمي، كمركز مالي دولي مدعوم بمنظومة شاملة من الأطر التنظيمية القائمة وفق المعايير التنظيمية الدولية والقانون العام الإنجليزي.
وقد استقطب «سوق أبوظبي العالمي» مؤخراً، العديد من الشركات الاستثمارية، وارتفع عدد شركات إدارة الأصول المرخصة، خلال العامين الماضيين، لأكثر من ثلاثة أضعاف داخل المركز المالي الدولي.

  • مركز عالمي

وقال راجيف ميسرا، الرئيس التنفيذي لشركة «وان أي أم»: «تعد أبوظبي اليوم مركزاً مالياً عالمياً يستقطب المستثمرين وأصحاب العمل والموظفين. وهذا التصريح سيمكننا من الاستفادة من العديد من الفرص المثمرة في المنطقة للارتقاء بطموحاتنا نحو المرحلة التالية».
فيما قال آرفيند رامامورثي، رئيس شؤون الأسواق في سوق أبوظبي العالمي: «تمكن السوق من امتلاك سجل حافل كمنظومة تنظيمية تقدمية تتطور باستمرار لخدمة قطاع إدارة الأصول. وقد نجحت أطرنا التنظيمية في تأسيس بيئة صديقة للأعمال، تدعم نشاط مديري صناديق الأسهم الخاصة العالمية، وتساعد الشركات الجديدة على دخول السوق وتعزيز مرونتها، بما يضمن لها هيكلة مجموعة متنوعة من الصناديق. وبانضمام «وان أي أم» للسوق، نتطلع إلى الاستمرار في تحقيق نمونا في مجال إدارة الأصول في أبوظبي ودولة الإمارات والمنطقة بوجه عام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38cb75d8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"