عادي

سباق موناكو.. «ساينز» سائق فيراري الأسرع في أولى التجارب الحرة

19:32 مساء
قراءة دقيقتين

موناكو - (رويترز)

سجل كارلوس ساينز سائق فيراري، أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة موناكو الكبرى لفورمولا 1، الجمعة، بينما جاء فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن في المركز الثاني.

وسجل لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، ثالث أسرع لفة بسيارة مرسيدس في شكلها الجديد، بعد إجراء تحديثات كبيرة للقوائم الجانبية ونظام التعليق، وحل سيرجيو بيريز الفائز العام الماضي في المركز الرابع مع ريد بول.

وكان بيريز، قد حذر قبل بدء السباق من أن موناكو ليست أقوى حلبة لريد بول، على الرغم من فوز حامل اللقب بجميع السباقات الخمسة حتى الآن هذا الموسم وإنهاء أربعة سباقات منها في المركزين الأول والثاني. وحدد السائق المكسيكي أن ثنائي فيراري، إضافة إلى ألونسو هما أكبر تهديدات لفريقه.

وسجل ساينز أفضل زمن للفة وهو دقيقة واحدة و13.372 ثانية، في فترة ما بعد الظهر في الإمارة المطلة على البحر الأبيض، بعد أن تم اللجوء إلى الإطارات المتوسطة، وكان رئيس فيراري جون ألكان يتابع التجارب. وتفوق أفضل زمن له بفارق 0.338 ثانية عن أسرع زمن سجله ألونسو.

وانتهت جولة التجارب، مبكراً بثلاث دقائق عندما ظهرت الأعلام الحمراء، بعد أن تعرض أليكس ألبون بسيارته وليامز لحادث تصادم عند مخرج المنعطف الأول سانت ديفاو، ما أدى إلى تحطم الجانب الأيسر من سيارته.

واحتل شارل لوكلير سائق فيراري، والبطل المحلي الذي سيطارد مركز أول المنطلقين للمرة الثالثة على التوالي في موناكو، السبت، المركز الخامس، بينما جاء بطل العالم مرتين ماكس فرستابن سائق ريد بول في المركز السادس، ولاندو نوريس سائق مكلارين في المركز السابع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rfbk52tv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"