عادي
تعقد مؤتمر اللغة العربية واللسانيات التطبيقية

المجلس العلمي لجامعة محمد بن زايد للعلوم يقر عدداً من البرامج الأكاديمية والمبادرات

17:24 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
بحث المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، برئاسة الشيخ عبد الله بن بيّه، تعزيز مسيرة الجامعة الأكاديمية، والخطط التي تحقق تطلعاتها المستقبلية وتلبي احتياجات المجتمع في مجال الاهتمام بالدراسات الإنسانية، والارتقاء بمخرجاتها العلمية والأكاديمية، واعتمد المجلس الخطة المستقبلية للبرامج الأكاديمية في العلوم الإنسانية في مراحل البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى اعتماد عقد مؤتمر اللغة العربية واللسانيات التطبيقية «الفرص والتطلعات»، ومؤتمر بعنوان الفلسفة ورهان التقدم النظري والاجتماعي خلال العام الجاري.
وفي مجال النشر والتوثيق والدراسات والبحوث، أقر المجلس العلمي الأعلى للجامعة ـ بحضور رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد راشد الهاملي، ومشاركة مدير الجامعة الدكتور خليفة الظاهري، وأعضاء المجلس - إصدار ثلاث مجلات علمية محكمة في مجالات الدراسات الفلسفيّة، والدراسات الإسلاميّة، واللغويّات التطبيقيّة.
وفي مستهل الاجتماع نوّه رئيس المجلس بالدعم الكريم المتواصل الذي تقدّمه قيادتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، للجامعة وللعلم والتعليم في الدولة بشكل عام.
وأكد الشيخ عبد الله بن بيّه أن الجامعة تمضي بعزم نحو التفوق والريادة، وفق منهجية أو فلسفة تقوم على التجديد والترشيد، أي التجديد في الدراسات الداخلة في اختصاص الجامعة وبخاصة الدراسات الإسلامية منهجاً وطريقة بحث وتدريس، وترشيد النظر في القضايا الإشكالية من خلال مبدأ الوساطات بين هذه الدراسات ومجالات المعرفة الأخرى.
كما أشاد بأعضاء المجلس العلمي الأعلى، مثمناً جهودهم في دعم مسيرة الجامعة العلمية والأكاديمية، وسعيهم الحثيث للوصول بالجامعة إلى صدارة الجامعات العربية والعالمية، كما أشاد بمخرجات المؤتمرات العلمية والأنشطة الفكرية التي نظمتها الجامعة مؤخراً، في إطار دورها التجديدي والفكري والعلمي في المجتمع.
بعد ذلك قدّم مدير وإدارة الجامعة عروضاً حول أعمال وبرامج الجامعة في الفترة الماضية والمبادرات المستقبلية المقترحة. كما استمع المجلس إلى مداخلات من الأعضاء تضمّنت مقترحات وأفكاراً حول القضايا المعروضة على جدول الأعمال، واتخذ المجلس التوصيات اللازمة بشأنها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfk323sj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"