عادي

النحاس يتراجع بفعل البيانات الصينية الضعيفة

17:00 مساء
قراءة دقيقتين
لفة نحاسية في سان بيدرو دي بارفا، كوستاريكا (رويترز)
تراجعت أسعار النحاس مرة أخرى نحو أدنى مستوياتها في ستة أشهر، الأربعاء، بعد أن أظهرت البيانات أن نشاط المصانع في أكبر مستهلك للصين انكمش أسرع من المتوقع في مايو/ أيار.
وقدمت الأرقام المزيد من الأدلة على أن الانتعاش الاقتصادي في الصين، الذي يركز بالفعل على الخدمات أكثر من التصنيع أو البناء كثيف المعادن، يفقد قوته.
وتأكيداً لضعف الطلب على المعادن، أظهرت البيانات الرسمية تراجع إنتاج المصانع في اليابان وكوريا الجنوبية في إبريل/ نيسان.
وانخفض اليوان الصيني إلى أدنى مستوياته مقابل الدولار منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، ما ضغط على المعادن المسعرة بالدولار، بجعلها أكثر كُلفة بالنسبة للمشترين الصينيين.
انخفاض النحاس
وانخفض النحاس المعياري في بورصة لندن للمعادن 0.9% إلى 8047 دولاراً للطن.
وتراجعت أسعار المعدن المستخدم في الطاقة والبناء بنحو 6% هذا الشهر، بعد أن خسرت 4.4% في إبريل/ نيسان.
وارتفعت أقساط استيراد النحاس في يانغشان الصينية إلى 42.50 دولار للطن من نحو 25 دولاراً في الشهر الماضي؛ حيث قال المحللون في «جي بي مورغان»: «إن انخفاض الأسعار كان يحفز شراء المعادن المادية الصينية».
بينما تضاعفت مخزونات النحاس في مستودعات بورصة لندن تقريباً لتصل إلى 100 ألف طن في الأسابيع الستة الماضية، تم تخصيص نحو 10000 طن للتسليم في الأيام الأخيرة.
وانخفض معيار الزنك بنسبة 2.4% إلى 2248 دولاراً للطن، بعد أن تضاعفت مخزونات الزنك في بورصة لندن للمعادن تقريباً إلى 87500 طن منذ 23 مايو/ أيار، ما يشير إلى وجود فائض.
انخفض الألومنيوم في بورصة لندن 0.1% إلى 2221 دولاراً للطن، وهبط النيكل 2.5% إلى 20500 دولار، وتراجع الرصاص 1.7% إلى 2030 دولاراً، وانخفض القصدير 1.4% عند 25200 دولار. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yz3wvpd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"