عادي

النحاس يتراجع عن أعلى مستوى في أسبوع

21:28 مساء
قراءة دقيقتين
صفائح من النحاس الكاثود، في أنتوفاغاستا، تشيلي (رويترز)

سجل النحاس أعلى مستوى له في أسبوع، الثلاثاء، حيث اتّبع المضاربون إشارات صعودية قصيرة الأجل، لكنهم تراجعوا لاحقاً بسبب ضعف نشاط المصانع في أكبر مستهلك للمعادن في الصين، وعدم اليقين بشأن أسعار الفائدة الأمريكية.

وانخفض النحاس لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن (LME) بنسبة 0.9% إلى 8520 دولاراً للطن، بعد أن لامس 8770.15 دولار في أعلى مستوى منذ 25 إبريل/ نيسان.

وانخفضت العقود الآجلة للنحاس في الولايات المتحدة بنسبة 1.8% إلى 3.86 دولار للطن. وكان حجم التداول ضعيفاً، مع إغلاق بورصة شنغهاي للعقود الآجلة في عطلة وطنية.

ولامس النحاس في بورصة لندن للمعادن، الأسبوع الماضي، أدنى مستوى له في ما يقرب من أربعة أشهر قبل أن ينتعش.

كما أثرت في السوق البيانات التي أظهرت تقلص نشاط التصنيع في الصين بشكل غير متوقع في إبريل/ نيسان، ما زاد الضغط على صانعي السياسة الذين يسعون إلى تعزيز الاقتصاد الذي يكافح من أجل الارتفاع بعد «كوفيد».

دعم السيارات الكهربائية

وقال الاقتصاديون في «آي إن جي» في مذكرة: «نعتقد أن الحكومة ستستأنف دعم السيارات الكهربائية، ما سيفيد قطاعي التصنيع والخدمات. وقد تدفع الحكومة أيضاً بناء البنية التحتية بشكل أسرع».

وكانت السوق أيضاً متوترة، بشأن ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيشير، هذا الأسبوع، إلى أنه يتوقع توقفاً مؤقتاً في رفع أسعار الفائدة بعد زيادة متوقعة على نطاق واسع قدرها 25 نقطة أساس.

وفي معادن أخرى، انخفض زنك في بورصة لندن بنسبة 1.6% إلى 2605 دولارات للطن، بينما أضاف الألومنيوم 0.2% إلى 2361 دولاراً، وارتفع النيكل 3.1% إلى 24980 دولاراً، وزاد الرصاص بنسبة 0.6% إلى 2160.50 دولار، وارتفع القصدير بنسبة 1.4% إلى 26.075 دولار. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ctwkwsj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"