عادي

النيادي يتناول طبيعة الحياة في بيئة الجاذبية الصغرى

01:47 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

نظم مركز محمد بن راشد للفضاء، يومي الأربعاء والخميس، ثاني وثالث اتصال لاسلكي مع رائد الفضاء سلطان النيادي من على متن محطة الفضاء الدولية، بالتعاون مع جمعية الإمارات لهواة اللاسلكي ومؤسسة الإمارات للآداب.

تم تنظيم الاتصالين ضمن سلسلة من 10 اتصالات لاسلكية مع النيادي، تحت عنوان «لقاء من الفضاء»، بحضور أكثر من 50 طالباً من مدارس إماراتية مختلفة، بهدف إتاحة استكشاف الفضاء للجميع، حيث نال الطلاب فرصة الاتصال مع رائد الفضاء سلطان النيادي.

وقال عدنان الريس، مدير مهمة «طموح زايد 2» - برنامج الإمارات لرواد الفضاء: «نسعى من خلال هذه الاتصالات إلى تعزيز شغف الجيل القادم بالفضاء والعلوم، كما نؤمن في المركز بقوة هذه اللقاءات في إلهام العقول الشابة للاهتمام أكثر بدراسة مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات لتصبح دولة رائدة في مجالات العلوم والفضاء».

وعرف الطلاب بأبرز مشاريع مركز محمد بن راشد للفضاء، كما قاموا بجولة داخل المركز، ما وفر لهم لمحة عن المختبرات العلمية، وأحدث التقنيات المستخدمة في المركز، كما تم تقديم عرض مميز للطلاب حول مراحل تطور المحطات الفضائية، وأهم الجهود البشرية في مجال استكشاف الفضاء، وتلقى الطلاب تدريباً شاملاً على استخدام تقنية الاتصال اللاسلكي.

وأتيحت خلال الاتصالين الفرصة للمشاركين الشغوفين من مختلف المدارس في دولة الإمارات لطرح الأسئلة على النيادي حول طبيعة الحياة في بيئة الجاذبية الصغرى، وكيفية تواصله مع العائلة والأصدقاء، وأهم التجارب العلمية التي يتم إجراؤها، والتغيرات المناخية التي يمكن رصدها، فضلاً عن أبرز اللحظات والأنشطة المتعلقة بالفضاء.

وخلال الجلستين التفاعليتين التي استمرت كل منهما لمدة 10 دقائق، أثار النيادي إعجاب الطلاب بفضل حديثه حول الحياة في الفضاء، والتجارب العلمية المرتبطة بأطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، كما حفَّز الطلاب على الاهتمام أكثر بمجالات الفضاء والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/abzsuaxs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"