عادي
عبر الجلسة النقاشية «حالكم من حالنا»

«نيابة دبي» تناقش سبل تمكين أصحاب الهمم بمجلس الراشدية

15:16 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
نظمت النيابة العامة بدبي، بالتعاون مع مجالس أحياء دبي، الجلسة النقاشية «برزة أصحاب الهمم» بعنوان «حالكم من حالنا» في مجلس الراشدية بدبي، قدمها المستشار الدكتور محمد الحمادي، المحامي العام، رئيس فريق الجهة الحكومية الصديقة لأصحاب الهمم، وأبرز ما تقدمه دولة الإمارات، بشكل عام، وإمارة دبي، ونيابة دبي، بشكل خاص لأصحاب الهمم، وإعطائهم حقوقهم قبل أن يطالبوا بها، وفقاً للسياسة العامة في الدولة في كل المجالات، من التعليم والرياضة بكل سهولة ويسر، ومراجعة جميع دوائر الدولة الحكومية والخاصة بدون أية تعقيدات، وفقاً لما أكدته تشريعات الدولة المعمول بها وقوانينها، وهذا ما أكده ضيف البرزة الدكتور أحمد العمران الشامسي، مستشار الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، ونائب رئيس مجلس إدارة «جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً».
كما ناقشت الجلسة سبل الإدماج الشامل لأصحاب الهمم من الموظفين والمتعاملين في بيئتهم المحيطة، واستقطبت أهم الأفكار والمقترحات المبدعة التي تخدم تلك الفئة. وأنه لا بدّ للمجتمع بأن يقرّ بجهود أصحاب الهمم في تحقيقهم للإنجازات والتغلب على التحديات التي يواجهونها في كل الميادين، وما لهم من بصمة واضحة في المجتمع وإنجازات الدولة الكثيرة.
شاركت في الجلسة جهات عدة، إلى جانب بعض من أعضاء نيابة دبي وموظفيها، من ضمنها «نادي دبي لأصحاب الهمم» و«مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم» و«القيادة العامة لشرطة دبي»، و«نادي الثقة للمعاقين»، و«جمعية الإمارات لمتلازمة داون» و«مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية» و«نادي ذخر الاجتماعي»، وثلة من كبار مواطني الحي.
كما شارك فريق الجهة الحكومية، برئاسة المستشار الدكتور الحمادي، وجميع أعضاء الفريق، في أخذ عدد من الأفكار والملاحظات التي تسهم في تذليل العقبات، وتعزز انخراط أصحاب الهمم الإيجابي في العمل وخارجه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn4v69e2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"