عادي
اسأل الخليج

تعرف إلى زملاء ميسي الجدد في ميامي

11:14 صباحا
قراءة 5 دقائق
متابعة: ضمياء فالح
سلطت الصحافة الضوء على زملاء ميسي الجدد في نادي إنتر ميامي الأمريكي الذي يملكه النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام بالشراكة وهم:
الحراس:
1- الأمريكي دريك كاليندر (25 عاماً) الذي حصل في إبريل/ نيسان على أول استدعاء للمنتخب، ولعب دريك في فريق جامعة كاليفورنيا قبل التحاقه بميامي.
2- ابن فيلادلفيا سي جاي دوس سانتوس (22 عاماً) اشتراه بيكهام من بنفيكا، وهو الخيار الثاني بعد دريك.
3- الهولندي نيك مارشمان (32 عاماً) الحارس المخضرم متزوج من ملكة جمال هولندا السابقة ناتالي دين ديكر، وانضم إلى الفريق من فيينوورد. أثار مارشمان غضب إدارة ناديه، بعدما صرّح بأن النادي ليس جاهزاً لاستقبال ميسي، لأن الملعب ليس فيه بوابات، ولا يحظى اللاعبون بحماية أمنية.
4- الأمريكي كول ينسن (22 عاماً) يحمل ينسن الرقم 99 على الرغم من تراجعه في خيارات حماية الشباك، لكنه موهوب وعندما تخرج في ثانوية لويس سنترال قررت المدرسة اعتزال قميصه بالرقم صفر.
المدافعون:
1- الأمريكي دي أندريه يدلن (29 عاماً) وهو لاعب توتنهام ونيوكاسل وسندرلاند السابق في الدوري الإنجليزي، ويجلب الظهير الكثير من القوة، ويقود غرفة الملابس وهو إلى جانب هذا يملك أسهماً في نادي سان دييجو لويال المنافس في دوري السيدات لكرة القدم.
2- السويدي كريستوفر ماكفي (26 عاماً) انضم لإنتر ميامي في يناير/ كانون الثاني 2022 ولعب سابقاً في ناديي إلفسبورغ ودالكورد المحليين. يحمل ماكفي الجواز الأمريكي أيضاً؛ لذا لا يعد لاعباً أجنبياً.
3- الأيرلندي هارفي نيفيل (20 عاماً) ابن المدرب السابق فيل نيفيل الذي يجب ألا يشعر بالرهبة من رؤية ميسي، لأنه اعتاد في صغره على مشاهدة النجوم في مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وفالنسيا؛ حيث لعب والده.
4- الأمريكي إيان فراي (20 عاماً) وهو يتحدر من عائلة كروية فشقيقته مارلي تمثل منتخب جامايكا للسيدات، وكان نجماً في أكاديمية إنتر ميامي، لكنه ابتلي بالإصابات منذ انضمامه للفريق الأول.
5- الأوكراني شيرهي كريفستوف (32 عاماً) وانضم المخضرم للفريق بعد 12 عاماً مع شاختار دونتيسك، وترك بصمة فورية بتسجيله هدفاً في أول ظهور أمام مونتريال.
6- الكندي كمال ميلر (26 عاماً) وصل إلى الفريق في إبريل/ نيسان من مونتريال، ومثّل كندا في مونديال قطر، ويعد واحداً من أبرز المدافعين في الدوري الأمريكي، ويعد المدافع نجم البرازيلي رونالدينيو، أيقونته الكروية.
7- نواه ألن (19 عاماً) خريج الأكاديمية الذي لعب 8 مباريات مع الفريق الأول في 2022، وينتظر فرصة أكبر مع اكتساب الخبرة.
8 - الأرجنتيني فرانكو نيجري (28 عاماً) سيكون مصدراً لمواطنه ميسي، وهو يتحدر من سان مارتينا، ووقع مع إنتر ميامي عقداً لعامين في يناير/ كانون الثاني الماضي، وهو مثل ميسي كان يلعب في صباه في فريق نيويل أولد بويز.
9- الأمريكي ريان سيلور (24 عاماً) ابن ولاية كولورادو أمضى 5 سنوات في فريق جامعة واشنطن قبل انتقاله لإنتر ميامي.
لاعبو الوسط:
1- الإكوادوري ديكسون أرويو (31 عاماً) مدافع وسط وصل الفريق في إبريل/ نيسان الماضي، وعقده ينتهي في نهاية 2023 مع خيار التمديد لعام واحد. انتقل مجاناً للفريق من نادي ايميلك الإكوادوري؛ حيث حمل شارة الكابتن.
2- البرازيلي جون موتا ( 29 عاماً)، تعرض مهاجم الوسط لإصابة في الأربطة أبعدته 6 أشهر عن الفريق وهو متحدر من ساو باولو ويحمل الرقم 7 في إنتر ميامي ولديه خبرة من مشاركته في بطولتي سود أمريكانا وكوبا ليبرتادوريس.
3- المكسيكي فكتور أولوا (31 عاماً) وهو خريج أكاديمية دالاس ونشأ في تكساس.
4- الفنلندي روبرت تيلور (28 عاماً) والده إنجليزي وهو من ألمع نجوم الفريق، وتعلم فنون الكرة في أندية للهواة في إنجلترا قبل عودته لفنلندا؛ حيث لعب في نادي جاي جاي كاي.
5- المكسيكي رودولفو بيزارو (29 عاماً) مهاجم وسط بدأ مسيرته كظهير في المكسيك. أمضى بيزارو عام 2022 معاراً في مونتيري المكسيكي وعاد لإنتر ميامي لترك بصمته.
6- البرازيلي جريجوري ( 29 عاماً) كابتن الفريق ويتعافى حالياً لإصابة في القدم تعرض لها في مارس/ آذار الماضي. وصل الفريق قادماً من باهيا في 2021 وأطلق عليه المدرب السابق فيل نيفيل «قلب وروح فريقنا».
7- إيديسون أزكونا (19 عاماً) من جمهورية الدومينيكان، وهو خريج أكاديمية النادي ويحمل شارة كابتن منتخب بلاده دون الـ20 عاماً ودخل تاريخ البلاد بكونه أول لاعب يسجل هدفاً في نسخة مونديال فيفا؛ وذلك عندما سجل هدفاً من ركلة جزاء في مباراة الخسارة أمام نيجيريا 2-1. لعب أزونا البيسبول والسلة والتايكوندو وحصل على الحزام الأسود قبل أن يستقر على كرة القدم ودشن مسيرته الاحترافية فيها بسن الـ17.
8- الأرجنتيني بنيامين كريماتشي (18 عاماً) ولد كريماتشي في الولايات المتحدة، وسيكون انضمام ميسي للفريق حلماً بالنسبة إليه ويشبه أسلوبه في اللعب أسلوب نجم أتلتيكو مدريد وبطل العالم رودريغو دي بول. السؤال الأهم هو هل سيحافظ على القميص 30 لفترة طويلة وهو الرقم الذي كان أول قميص لميسي في المنتخب واختاره مجدداً في باريس سان جيرمان، لكن كريماتشي سيكون سعيداً بالتخلي عنه للأسطورة؟
9- الهندوراسي ديفيد رويز (19 عاماً). نشر رويز صورة مصافحته لميسي العام الماضي، والآن سيتسنى له اللعب بجوار أيقونته. ولد رويز في ميامي وانضم لأكاديمية النادي.
المهاجمون:
1- الإكوادوري ليوناردو كامبانا روميرو (22 عاماً) كان لاعباً في وولفرهامبتون الإنجليزي، وانتقل بعقد إعارة لميامي قبل تحويل الصفقة لدائمة. سجل 11 هدفاً وصنع هدفين في 26 مشاركة ويتحدر من عائلة رياضية فوالده بابلو كان لاعب تنس محترفاً، وشارك في أولمبياد 1996 وهو رجل سياسة الآن في البلاد. جد كامبانا، اسيدرو، كان أيضاً رئيساً لنادي برشلونة سبورتنغ على مدى 15 عاماً وهو أكبر أندية الإكوادور.
2- الفرنسي كورنتان جون (27 عاماً) ويلقب بـ«كوكو» وانضم للفريق في 2022 ولعب سابقاً في تروا وموناكو ولنس.
3- الفنزويلي جوزيف مارتينيز (30 عاماً) وهو واحد من أبرز المهاجمين في الدوري وحصد في 2018 جائزة أفضل لاعب وأفضل لاعب في مباراة كل النجوم وجائزة الحذاء الذهبي وجائزة أفضل لاعب في نهائي الكأس. انتقل لميامي في 2023 من أتالانتا يونايتد؛ حيث سجل 111 هدفاً في 158 مباراة.
4- الأمريكي روبي روبنسون (24 عاماً) ابن ساوث كارولاينا يحب الكرة الأوروبية ويتعلم من نجوم من أمثال مبابي وكوتينيو وكريستيانو رونالدو لتحسين مهاراته الهجومية. روبنسون متحير الآن بين تمثيل أمريكا أو تمثيل تشيلي على صعيد المنتخب.
5- الأرجنتيني نيكولاس ستيفانيللي (28 عاماً) انضم لإنتر ميامي من نادي AIK السويدي في يناير/ كانون الثاني 2023.
6- الكولومبي فيليب فالنسيا (18 عاماً) انضم للفريق في 2021 وهو أول لاعب ينشأ في النادي على الإطلاق، لكنه يكافح للحصول على دقائق لعب، ولا شك أن وصول ميسي سيعقد مهمته في الفريق الأول أكثر. يحمل فالنسيا لقب أصغر هداف في تاريخ الدوري عندما سجل في أغسطس/ آب 2020 بسن الـ15 و5 أشهر و18 يوماً محطماً الرقم القياسي المسجل باسم نجم البايرن ألفونسو ديفيس.
7- الهاييتي شاندير بورجلن (21 عاماً) يتحدر من عائلة صنعت التاريخ فوالده، سامسون، تم تعيينه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أول عمدة من هاييتي لنورث لودرديل وأصبح بورجلن أول لاعب من هاييتي في الفريق الأول لإنتر ميامي. لعب بورجلن السلة في صباه، وهو مهاجم مباشر على خلاف ميسي، لكنه يراوغ أحياناً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5e7kcdck

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"