عادي
خلال جولة في أمريكا اللاتينية والكاريبي

ريم الهاشمي تناقش دعم الاستثمار مع كولومبيا

01:36 صباحا
قراءة دقيقتين

ترأست ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وفد دولة الإمارات رفيع المستوى إلى جمهورية كولومبيا يومي 8 و 9 يونيو الجاري، بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وكان في استقبال وفد الدولة، جرمان أومانا وزير التجارة والصناعة والسياحة الكولومبي، وفرانسيسكو كوي نائب وزير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية الكولومبية، وناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وطرق دعم التجارة والاستثمار.

وألقت ريم الهاشمي كلمة في افتتاح «منتدى الأعمال الإماراتي-الكولومبي» شددت خلالها على ضرورة مواصلة استكشاف الفرص التجارية والاستثمارية الواعدة في أسواق البلدين لتأسيس المزيد من الشراكات التجارية.

حضر منتدى الأعمال العديد من المؤسسات والشركات الإماراتية والكولومبية مثل «مبادلة» و«جهاز أبوظبي للاستثمار» وشهد مناقشة تعزيز العلاقات الاقتصادية وخلق المزيد من الفرص الاستثمارية في كلا البلدين.

وبحث وفد الدولة مع السيدة الأولى لكولومبيا فيرونيكا ألكوسر، الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات في كولومبيا ومساهماتها في تمكين الشباب والنساء.

وعقد الوفد خلال زيارته إلى العاصمة بوغوتا اجتماعاً مع ألكسندر لوبيز مايا رئيس مجلس الشيوخ الكولومبي، وديفيد راشيرو رئيس مجلس النواب، إضافة لأعضاء آخرين في الكونغرس، تم فيه التركيز على التعاون بين البلدين في المجال البرلماني.

من جهتها سلطت جلوريا فلوريس رئيسة اللجنة الثانية في الكونغرس الكولومبي المسؤولة عن العلاقات الدولية والتجارة الخارجية، الضوء على خطة التنمية الوطنية الكولومبية الجديدة في قطاعات الزراعة والصناعة والبيئة والأمن الغذائي.

كما التقت ريم الهاشمي، مع سوزانا محمد وزيرة البيئة في كولومبيا، وشارك وفد الدولة في فعالية أقيمت بجامعة كولومبيا الوطنية لتسليط الضوء على جهود الإمارات في مجال الاستدامة والطاقة المتجددة ورئاستها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28».

وحضر الوفد حفلاً موسيقياً نظمته وزارة الثقافة بمسرح كولون التاريخي في بوغوتا وقدم خلاله فنانون ناشئون مقطوعات كولومبية مميزة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3fvjbp4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"