عادي
أعلنتها «غرفة دبي للاقتصاد الرقمي»

مبادرة لتأسيس ودعم الشركات الرقمية والمتعددة الجنسيات في دبي

16:11 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت «غرفة دبي للاقتصاد الرقمي»، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، عن مبادرة جديدة لتأسيس ودعم الشركات الرقمية في دبي وتوفير حزمة خدمات جديدة تدعم شركات التكنولوجيا والشركات الرقمية الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتعددة الجنسيات التي تخطط لتأسيس أعمالها في دبي.

جاء الإعلان عن المنصة الهادفة إلى تأسيس الشركات الرقمية في دبي بحضور عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، ومحمد علي راشد لوتاه مدير عام غرف دبي، وبمشاركة الدكتور محمد الزرعوني الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»، وآمنة راشد لوتاه، عضو مجلس إدارة «دبي كوميرسيتي». وتم توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين لتوفير خدمات استثنائية للشركات الرقمية كما سيتم التعاون مع أكبر عدد من الشركاء خلال الفترة المقبلة لترسيخ منصة جاذبة لبدء وتأسيس الأعمال من دبي إلى حين إطلاق المنصة في سبتمبر المقبل.

وأكدعمر سلطان العلماء أن المبادرة تجسد رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بترسيخ الريادة في مجالات الاقتصاد الرقمي، من خلال مضاعفة مساهمة الاقتصاد الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للدولة في غضون 10 أعوام.

وقال أن هذه المبادرة النوعية لتسهيل ممارسة الأعمال هدفها ترسيخ مكانة دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي، ومركزاً لتطويره، كما ستسهم بشكل رئيس في تحقيق أهداف دبي باستقطاب 300 شركة ناشئة رقمية بحلول عام 2024، وتهيئة البيئة التي تضمن ازدهار الشركات الرقمية وتعزيز بيئة الاستثمار.

وقال الدكتور محمد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»: «تؤكد هذه الشراكة على التزامنا المستمر تجاه رفد بيئة الأعمال في دبي بالابتكارات والمساهمة في عملية التحول التي تشهدها الإمارة، لترسيخ مكانتها كمركز عالمي للتكنولوجيا، حيث نسعى إلى تعزيز شراكاتنا مع القطاعين العام والخاص، في سبيل تطوير قطاع الأعمال وتوفير فرص استثنائية للشركات لتواصل تحقيق النمو وتوسيع عملياتها في المنطقة».

وأضاف: «تتركز جهودنا في دبي كوميرسيتي، المنطقة الحرة الأولى في قطاع التجارة الرقمية، على تعزيز التعاون الاقتصادي الداعم للأجندة الوطنية واستراتيجيتها حول نمو الاقتصاد الرقمي في دولة الإمارات، وذلك من خلال توظيف خبراتنا في تطوير حزم الأعمال والخدمات والحوافز لدعم الشركات في قطاع التكنولوجيا، ما يعزز من مساهمتنا بكفاءة في تسهيل عملياتها واستقطاب المواهب والابتكارات من جميع أنحاء العالم».

حزمة خدمات

وتتضمن المبادرة الجديدة حزمة خدمات متنوعة تحتاجها لتأسيس الشركات في دبي، ومنها خدمات الترخيص، والحلول المصرفية، والمساحات المكتبية، والخدمات السحابية وغيرها؛ وتسهم هذه الخدمات في تسهيل تأسيس الأعمال، عبر توفير «وجهة شاملة ومحطة استثنائية»، تساعد في تأسيس الشركات تحت إشراف غرفة دبي للاقتصاد الرقمي.

ووقعت الغرفة مذكرات تفاهم مع 4 من الشركات والمؤسسات التي ستقدم خصومات ثابتة أو عروضاً حصرية للمبادرة، وهي «دبي كوميرسيتي»، و«سيف إكس باي»، و«اتصالات من e&» و«تلر»، في مرحلة أولى من المبادرة، حيث سيتم توقيع مذكرات تفاهم إضافية مع شركاء آخرين في الفترة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8e3fau

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"