عادي
زارت كوستاريكا ووقعت والدكتور تينوكو مذكرة تفاهم

ريم الهاشمي تفتتح سفارة دولة الإمارات في سان خوسيه

20:47 مساء
قراءة دقيقتين
1
  • وجودنا في كوستاريكا دليل رغبتنا في العمل معاً بجميع المجالات
  • دعم الروابط بين شعبينا وتعزيز التجارة وإقامة علاقات استثمارية
  • تدشين معرض فنون أصحاب الهمم الإماراتي الكوستاريكي بمعهد أندريا
  • مناقشة استضافة الدولة مؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ «COP28»

زارت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، جمهورية كوستاريكا، يرافقها وفد دولة الإمارات رفيع المستوى من القطاعين العام والخاص؛ وذلك بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والبيئية.

وقد زار الوفد معهد أندريا خيمينيز للأطفال من أصحاب الهمم في سان خوسيه؛ حيث التقت ريم الهاشمي، مديرة المعهد أدريانا خيمينيز، وقدم الأطفال عروضاً ثقافية و فلكلورية خلال استقبالها.

وجرى، خلال الزيارة، تدشين معرض فنون أصحاب الهمم الإماراتي الكوستاريكي، والذي شهد تقديم أعمال فنية من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ومعهد أندريا خيمينيز، كما افتتحت ريم الهاشمي سفارة دولة الإمارات في سان خوسيه إلى جانب الدكتور أرنولدو أندريه تينوكو وزير الخارجية والأديان الكوستاريكي.

وقالت ريم الهاشمي: «أتواجد اليوم ضمن أكثر من 40 شخصاً من دولة الإمارات، لأننا ندرك الإمكانات الهائلة للتعاون بين بلدينا.. إن وجودنا هنا اليوم يدل على رغبتنا في العمل معاً في جميع المجالات، لدعم الروابط بين شعبينا، وتعزيز التجارة وإقامة علاقات استثمارية متبادلة، والعمل معاً من أجل عالم أفضل وأكثر استدامة».

وأقامت روضة العتيبة سفيرة دولة الإمارات لدى كوستاريكا خلال الزيارة، مأدبة غداء تكريماً للوفد في مقر إقامتها بحضور الدكتور ستيفان برونر النائب الأول لرئيس جمهورية كوستاريكا، وأرنولدو أندريه تينوكو وزير الخارجية والأديان، ونوغي أكوستا وزير المالية، ولويس أمادور وزير الأشغال العامة والنقل، وم فرانز تاتنباخ وزير البيئة والطاقة، وفيكتور كارفاخال وزير الزراعة،

ونايريب غواداموز وزيرة الثقافة، وسيندي كيسادا وزيرة شؤون المرأة، والسفراء الأجانب، والشركات الكوستاريكية.

وألقى كل من ريم الهاشمي، وروضة العتيبة، وأرنولدو أندريه تينوكو وزير الخارجية والأديان كلمات خلال المأدبة وقال تينوكو: «إن كوستاريكا تعد دولة الإمارات شريكاً تجارياً استراتيجياً؛ وذلك في إطار اهتمام وحرص الدولتين على تعزيز التعاون إلى آفاق أوسع، في مجالات التعليم والمناخ والاستدامة والابتكار».

ووقعت ريم الهاشمي والدكتور تينوكو مذكرة تفاهم في مجال التعاون الفني، وعقد أعضاء وفد دولة الإمارات اجتماعات مع نظرائهم في كوستاريكا.

وخلال اجتماع ريم الهاشمي مع برونر، ناقش الجانبان السبل الكفيلة بتعزيز التبادل التجاري في السنوات المقبلة، والانتهاء من مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة الجارية.

وناقش الجانبان أيضاً استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 في مدينة إكسبو دبي في شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول المقبلين؛ بهدف معالجة تحديات تغير المناخ من خلال إيجاد حلول عملية وفاعلة وطويلة الأجل.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kbjkj4f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"