عادي
وفد الدولة يلتقي الرئيس المنتخب وكبار المسؤولين

اجتماعات قطاع الأعمال الإماراتي الباراغواياني تعزز نمو التجارة

21:30 مساء
قراءة دقيقتين
1
ريم الهاشمي خلال اجتماعها مع مسؤولين في باراغواي
ريم الهاشمي ووفد الإمارات يلتقون رئيس باراغواي المنتخب وكبار المسؤولين

ترأست ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وفد دولة الإمارات الرفيع المستوى الذي زار جمهورية باراغواي، الثلاثاء الماضي، والتقت سانتياغو بينيا الرئيس المنتخب للبلاد، الذي سيتولى منصبه في أغسطس المقبل، وعدداً من المسؤولين المرشّحين لتولي المناصب في الحكومة المقبلة. 
وأقام الرئيس بينيا، مأدبة إفطار على شرف وفد الدولة، الذي التقى أعضاؤه نظراءهم في باراغواي، بحضور العديد من ممثلي الشركات الإماراتية مثل مبادلة، وجهاز أبوظبي للاستثمار، وصندوق أبوظبي للتنمية، ومصدر، وإيليت أجرو، وأدنوك للتجارة، وممثلين عن مؤتمر المناخ «COP28»، وموانئ دبي العالمية، ووزارة الاقتصاد. 
واستضافت وزارة الصناعة والتجارة في باراغواي اجتماعات المائدة المستديرة لقطاع الأعمال الإماراتي الباراغواياني، حيث التقى الوفد الإماراتي لويس ألبرتو كاستيجليوني وزير الصناعة والتجارة.
وقالت ريم الهاشمي في كلمتها في افتتاح الاجتماعات: إن ملتقى الأعمال يؤكد العلاقات الثنائية القوية والراسخة بين البلدين، وإن حكومتي البلدين تحرصان على تعزيز التعاون الثنائي. موضحة أن التجارة بين الإمارات وباراغواي ارتفعت العام الماضي بنسبة 53%، ما يشير إلى وجود فرصة للنمو، وأن جميع الاتفاقيات التشريعية وُضعت محل التنفيذ بعد التصديق عليها لتشجيع الاستثمار. 
كما التقى الوفد الإماراتي جوليو سيزار أريولا راميريز وزير خارجية باراغواي، وبحثا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتم منح ريم الهاشمي وسام الاستحقاق الوطني لجمهورية الباراغواي.
وأثنى راميريز على ما قدمته دولة الإمارات لبلاده أثناء جائحة «كوفيد-19» من دعم لمواجهة الجائحة بما في ذلك اللقاحات والإمدادات الطبية. 
من جانبه، أقام ماريو عبدو بينيتيز رئيس جمهورية باراغواي مأدبة غداء في القصر الرئاسي على شرف وفد دولة الإمارات، حضرها راميريز، وكاستيجليوني، وأوسكار دياز وزير المالية، ومويسيس سانتياغو بيرتوني وزير الزراعة والتنمية المستدامة، وخوسيه أفيلا سفير باراغواي لدى الإمارات، وسعيد عبد الله القمزي سفير دولة الإمارات لدى الأرجنتين، والسفير غير المقيم لدى جمهورية باراغواي. 
والتقى الوفد أيضاً أوسكار سالومون رئيس مجلس الشيوخ في باراغواي، وليليان سامانيغو رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس.
وأعربت ريم الهاشمي خلال اللقاءين عن تقدير الإمارات لموقف شعب باراغواي تجاه الدولة، ووقّعت وجوليو سيزار أريولا راميريز مذكرة تفاهم بشأن التعاون الفني، وأخرى في مجال التدريب الدبلوماسي، لتبادل الخبرات الأكاديمية بين الجانبين. 
كما استقبل أليخاندرو دومينغيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «CONMEBOL» -أقدم اتحاد كرة قدم قاري في العالم- وليلى رشيد دي كاولز وزيرة خارجية باراغواي السابقة مريم الهاشمي ووفد الدولة. 
(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dr8kzxkc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"