عادي

أول عرض عالمي لفيلم روسي في «شنغهاي»

22:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شهد مهرجان «شنغهاي» السينمائي الدولي ال25 أول عرض عالمي لفيلم «نينا» الروسي الجورجي من بطولة يوليا بيريسيلد ويفغيني تسيغانوف، من إخراج الروسية أوكسانا بيتشكوفا، كما أدرج الفيلم على البرنامج الرئيسي للمهرجان. ويرشحه النقاد السينمائيون للفوز بجائزة من جوائز المهرجان.

وحضرت الممثلة الروسية يوليا بيريسيلد المعروفة بتمثيلها في فيلم«التحدي» الفضائي، عرض الفيلم الذي شاركت فيه.

ويحكي الفيلم قصة امرأة تدعى (نينا) تعيش حياة سعيدة مع زوجها وابنها. لكن كل شيء يتغير عندما تتلقى رسالة من حبيبها السابق الذي أبلغها أنه مصاب بمرض خطير ويطلب منها القدوم إلى عاصمة جورجيا تبليسي، حيث عاشا معاً. ووافقت نينا على طلبه، وهذه الرحلة تغيّر حياة جميع المشاركين في القصة.

يضم برنامج المهرجان العام الجاري 53 فيلماً، بما في ذلك 24 فيلماً سينمائياً و5 أفلام وثائقية و10 أفلام للرسوم المتحركة و14 فيلماً قصيراً. وتم ترشيح 11 فيلماً آخر، إلى جانب الفيلم الروسي، لنيل الجائزة الكبرى للمهرجان من الهند والصين واليابان وبريطانيا وإسبانيا وإيران والبلجيكا وإيطاليا. بحسب «روسيا اليوم».

ويشارك فيلمان روسيان آخران في برنامج الأفلام القصيرة، وهما فيلم «الألحان المسروقة» من إخراج يوري بوغوسلافسكي و«المنزل الذي عشنا فيه» من إخراج أندريه كريتشيتوف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr68bbtk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"