عادي

إيقاف مورينيو أربع مباريات بسبب الإساءة لحكم نهائي الدوري الأوروبي

21:52 مساء
قراءة دقيقتين
إيقاف مورينيو أربع مباريات بسبب الإساءة لحكم نهائي الدوري الأوروبي

( رويترز )

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، إيقاف جوزيه مورينيو مدرب روما، أربع مباريات في المسابقات الأوروبية بسبب استخدام لغة مسيئة ضد أنتوني تيلور حكم نهائي الدوري الأوروبي.

وبعد خسارة روما في نهائي الدوري الأوروبي ضد إشبيلية بركلات الترجيح، انتقد البرتغالي مورينيو طاقم التحكيم، ما أسفر لاحقاً عن تعرض الحكم تيلور وعائلته لمضايقات من مشجعي النادي الإيطالي في مطار بودابست.

وعوقب روما بغرامة 55 ألف يورو (حوالي 63 ألف دولار)، ومنعه من بيع التذاكر لمشجعيه في مباراة واحدة خارج أرضه بسبب «إشعال ألعاب نارية وإلقاء مقذوفات»، وكذلك ارتكاب «سلوك غير لائق» في النهائي.

وسيكون روما مطالباً أيضا بالتواصل مع الاتحاد المجري لكرة القدم في غضون 30 يوماً لإصلاح الأضرار الناتجة عن أفعال المشجعين في الملعب.

ويشارك روما، الذي احتل المركز السادس في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وعوقب وست هام يونايتد بغرامة 58 ألف يورو بسبب إلقاء مشجعيه مقذوفات واقتحام أرض الملعب بعد الفوز بدوري المؤتمر الأوروبي ضد فيورنتينا.

وتعرض كريستيانو بيراجي لاعب فيورنتينا لجرح في رأسه بعد إلقاء جسم عليه أثناء استعداده لتنفيذ ركلة ركنية خلال المباراة التي أقيمت في براغ. واحتاج المدافع لتدخل طبي بسبب تعرضه لنزيف.

ويلعب وست هام في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وعوقب روما في مخالفة أخرى بغرامة 80500 يورو مع إغلاق جزئي لملعبه (ستة آلاف مقعد)، بسبب إلقاء المشجعين لأجسام في مباراة قبل النهائي ضد باير ليفركوزن.

وتعرض النادي الألماني لغرامة 43 ألف يورو مع إغلاق جزئي لملعبه (خمسة آلاف مقعد)، بسبب إشعال الألعاب النارية وإلقاء أجسام أيضاً.

وتعرض فيورنتينا وبازل لغرامات ومنعهما من بيع التذاكر للجماهير في مباراة واحدة خارج ملعبيهما بسبب خطأ مشابه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22bj57r7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"