عادي

«صندوق خليفة» يطلق النسخة الخامسة من «فينشوريست»

13:27 مساء
قراءة دقيقتين
"صندوق خليفة" يطلق النسخة الخامسة من "فينشوريست"

أبوظبي: «الخليج»
أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع عن إطلاق النسخة الخامسة من مخيمه الصيفي "فينشوريست 2023" واستقبال طلبات الالتحاق به. وقد صمم المخيم المرتقب المعتمد من قبل جامعة ستانفورد ليحاكي تنظيمه النسخة السابقة التي شهدت نجاحاً ملحوظاً. وكنسخته السابقة، سيُعقد المخيم لهذا الصيف بتمويل من صندوق خليفة في مركز أبوظبي الإبداعي الذي يتمتع بمرافق حديثة بمستويات عالمية، ضمن ثلاث مجموعات: الأولى من 10 يوليو إلى 19 يوليو، والثانية من 24 يوليو إلى 2 أغسطس، والثالثة من 7 أغسطس إلى 16 أغسطس، ويستقبل المخيم المجاني طلبات التسجيل للطلاب الإماراتيين والمقيمين ضمن الفئة العمرية 13 إلى 18 عاماً المهتمين بريادة الأعمال والمتطلعين إلى مستقبلهم فيها.
يهدف المخيم الصيفي إلى تقديم تجربة ريادة أعمال استثنائية وملهمة للشباب في الإمارات تعزّز العمل الجماعي وتشجع على الإبداع بإيجاد حلول مبتكرة مصممة لتلبية احتياجات السوق العالمي في بيئة مرحة مليئة بالأنشطة الممتعة المحفزة على التفكير.
قالت علياء المزروعي، الرئيس التنفيذي في صندوق خليفة: "حققت جميع النسخ السابقة من مخيم ريادة الأعمال "فينشوريست" نتائج باهرة ونجاحاً ملحوظاً أدى إلى تزايد الإقبال على المخيم عاماً بعد عام، ويدفعنا ذلك إلى المثابرة على مواصلة الارتقاء بمستوى تنظيمه إلى أعلى مستويات الجودة من خلال تضمين برامج وأنشطة مميزة وورش عمل ثرية بالمعارف لإرضاء شغف مجتمع رواد الأعمال الناشئ من الشباب الواعد".
يواصل صندوق خليفة جهوده نحو استكشاف وتنفيذ سبل جديدة ومبتكرة لتمكين الشباب في الإمارات. من خلال "فينشوريست" ندعم الطلاب بالمصادر القيمة، والتوجيه، والإرشاد الذي يلهمهم لإطلاق إمكانياتهم الواعدة؛ لذا نحرص على تنظيم مخيم ريادي على مستوى عالٍ من الجودة يسهل وصول الشباب المهتم بالأعمال والمشاريع إليه، ويحفزهم على المشاركة فيه من خلال تعزيز قدراتهم الإبداعية، والتفكير الابتكاري، ونشر روح الفريق والتعاون بينهم".
ستنطلق رحلة الطلاب المشاركين في المخيم بحضور عرض تقديمي مختصر حول الموضوع اليومي الذي سيبنون حوله خطة العمل، وبعد اختيار الموضوع سيتم تقسيمهم إلى فرق يتعاون أفرادها في توليد الأفكار وجلسات العصف الذهني، وتحديد المفهوم الفريد لمشروعهم، وفي اليوم الأخير من المخيم ستستعرض الفرق جهودها الإبداعية من خلال عرض أفكار مشاريعهم بأسلوب مهني أمام لجنة مختصة من رواد الأعمال والشركاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdetmajc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"