عادي
بناء قطاع أغذية ومشروبات أكثر استدامة

تعاون بين «صندوق خليفة» والمسرّعات المستقلة لتوعية المشاريع

16:36 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
نظم صندوق خليفة لتطوير المشاريع بالتعاون مع المسرّعات المستقلة للإمارات للتغيير المناخي فعالية مشتركة بعنوان «استدامة الغذاء.. بناء قطاع أغذية ومشروبات أكثر استدامة»، ضمن سلسلة «منصة أبوظبي ترايب» التي ينظمها الصندوق. ويعدّ هذا التعاون الأول بين المؤسستين، ويهدف إلى تمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قطاع الأغذية والمشروبات إلى تبنّي الاستدامة من أجل قطاع أغذية ومشروبات يتمتع بالوعي البيئي والمرونة.
وقد ألقت سموّ الشيخة شمّا بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيسة والمديرة التنفيذية لهيئة المسرّعات المستقلة لدولة الإمارات للتغير المناخي، الكلمة الافتتاحية في الفعالية التي تبعتها نقاشات تفاعلية، ورؤى وأفكار متعمقة عن استدامة الغذاء، قادها خبراء وروّاد أعمال شاركوا في حلقة حوارية خبراتهم ومعرفتهم عن مواضيع ذات أهمية بما يتعلق بالنمو المستدام في الأغذية والمشروبات، حيث تناولت الحلقة ثلاثة محاور: نماذج الأعمال المستدامة، وتحسين قائمة الطعام بما يحقق أقل قدر ممكن من الهدر، والتعبئة المستدامة لمنتجات الأغذية والمشروبات.
وقالت سموّ الشيخة شما «سعداء بشراكتنا مع الصندوق المؤسسة الرائدة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المنطقة. وبوصفنا مؤسسة مسرّعات مناخية تكرس جهودها وخبراتها لتحقيق نمو الاقتصاد الأخضر، فإن مناصرة السياسات الداعمة التي تشجع على التنمية الاقتصادية المسؤولة والإدارة الراعية للبيئة، والاستثمار في المجتمع، أولوية ضرورية لنا، فبنشر التوعية البيئية، والاستثمار في المشاريع الصغيرة والمستهلكين المستفيدين منها، بإمكاننا تحقيق نتائج إيجابية عميقة الأثر».
ويعدّ الصندوق من المؤسسات المناصرة للاقتصاد الأخضر، ويسعى دائماً إلى دعم الابتكار والممارسات المستدامة في قطاع الأغذية والمشروبات بإطلاق مبادرات تهدف إلى تعزيزها، مثل مبادرة مختبر الابتكار للأغذية والمشروبات، التي أطلق منها دورات عدة، بالتعاون مع أكبر مصنعي الأغذية في الإمارات، لتبني وتطوير منتجات غذائية جديدة ومبتكرة ومستدامة قادرة على الوصول والمنافسة في الأسواق العالمية.
وقالت علياء المزروعي، الرئيسة التنفيذية في الصندوق «يؤكد الصندوق بتعاونه في تنظيم الملتقى التاسع للمنصة، التزامه بدعم الممارسات الصديقة للبيئة في قطاع الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات». 

الصورة


وأدار الحلقة الحوارية، الخبيرة في تقنية «البلوكشين» والذكاء الاصطناعي المؤثر في المناخ والأمن الغذائي، بمشاركة روّاد الأعمال: هند الغصين، مؤسسة مقهى «إتش»، وأندري زانون، الرئيس التنفيذي، ومؤسس «كونفيدينت أند إمباور كابيتال».
وقد أضاء أعضاء الحلقة الحوارية على أهمية ابتكار حلول مسؤولة بيئياً، وتقليل الهدر، والتشجيع على البحث عن مصادر صديقة للبيئة في قطاع الأغذية والمشروبات، مؤكدين أنه بذلك لا نقلل الأثر الضار للتغيير المناخي فحسب، بل نخلق منظومة مشاريع إماراتية تشكل نموذجاً يحتذى به في الوعي البيئي وريادة الممارسات البيئية المستدامة.

الصورة
الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry6t8kf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"