عادي

يونس موسى: لم أتهم مشجعي فالنسيا بالعنصرية

13:41 مساء
قراءة دقيقتين
يونس موسى: لم أتهم مشجعي فالنسيا بالعنصرية
متابعة: ضمياء فالح
أكد يونس موسى لاعب وسط فالنسيا ومنتخب الولايات المتحدة أنه لا يمكن وصف جميع مشجعي فالنسيا بالعنصريين، وذلك بعدما قال إنه لم يشعر بالمفاجأة من المعاملة العنصرية للاعب ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور من قبل بعض مشجعي فالنسيا في مايو الماضي.
واعترف موسى الذي يلعب في صفوف فالنسيا منذ 3 مواسم في مقابلة مع الجارديان: «بصراحة، لم أشعر بصدمة عندما رأيت العنصرية تجاه فينيسيوس، فقد شاهدت الكثير منها في الماضي، ليس في ملعبنا لكن في الليجا عموماً، وهذا شيء يبعث على الحزن؛ لأنه لا ينبغي أن يكون شيئاً عادياً يحدث كل يوم».
ونشر موسى على حسابه بعد أن انتقده ألتراس فالنسيا: «أريد توضيح ما قلته في مقابلة الجارديان لمشجعي فالنسيا في ملعب ميستايا، التصريحات أُخرجت من محتواها، فأنا أحترم مشجعي فالنسيا، وأود شكرهم على الدعم الذي قدموه لي دائماً، عندما أتحدث عن سلوكيات عنصرية فهذه لدى بعض مشجعي الفريق، ويجب استئصال هذه السلوكيات من كرة القدم، النادي تصرّف بسرعة لحل المشكلة، ميستايا ليس ملعباً عنصرياً، ولا يمكن وصف مشجعي فالنسيا بالعنصريين، معاً ضد العنصرية».
وتم معاقبة فالنسيا بعد استهداف فينيسيوس بغلق مدرج ماريو كيمبيس الجنوبي من حيث انطلقت الصيحات العنصرية تجاه لاعب الريال وذلك لـ5 مباريات وغرامة 45 ألف يورو، وقدم فالنسيا استئنافاً لعقوبة الإغلاق واصفاً قرار المحكمة بـ«غير المنصف»، كما انتقدت الصحف الإسبانية القرار ووصفته بـ«غير المسبوق».
وافقت المحكمة على تقليل الإغلاق لـ3 مباريات وتقليل الغرامة لـ27 ألف يورو، وألقت الشرطة مطلع الأسبوع الجاري القبض على المتورطين، وجميعهم تتراوح أعمارهم بين الـ18 والـ21.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35zj3rxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"