عادي

«صحة دبي» توقّع مذكرة للكشف المبكر عن الأمراض

18:21 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع مذكرة التفاهم

دبي: «الخليج»

وقّعت هيئة الصحة بدبي، الأربعاء، مذكرة تفاهم مع شركة أكسيوس العالمية المتخصصة في تقديم الحلول المستدامة في مجال الرعاية الصحية، بهدف التعاون المشترك لتنفيذ سلسلة من البرامج والحملات الصحية التوعوية والتدريبية الموجهة لمختلف شرائح المجتمع، بما في ذلك أماكن التجمعات العمالية بمختلف مناطق إمارة دبي.

كما تهدف المذكرة إلى تعزيز الجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي للحفاظ على الأمن الصحي في المجتمع، من خلال الكشف المبكر عن الأمراض المعدية وغير المعدية، ووضع البرامج العلاجية المناسبة لها لتفادي مضاعفاتها السلبية، ورفع الوعي والتثقيف الصحي لدى السكان بالإجراءات الوقائية من الأمراض المختلفة.

وقّع المذكرة الدكتور رمضان إبراهيم البلوشي مدير إدارة حماية الصحة العامة بهيئة الصحة بدبي، وعن شركة أكسيوس الدكتور أنس نوفل شريك إداري.

وأكد الدكتور رمضان البلوشي أهمية هذه المذكرة التي تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الهيئة لتطوير وتنفيذ برامج الصحة العامة لأفراد المجتمع، ورصد الحالة الصحية للسكان، وحماية أفراد المجتمع من الأمراض والمخاطر الصحية، وبما يساهم في تحسين جودة الحياة، والوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة.

وقال إن تعاون الهيئة مع شركة أكسيوس يعكس التزامها بتوفير رعاية صحية عالية الجودة لأفراد المجتمع، كما يمثل نموذجاً للتعاون الفعّال بين القطاعين العام والخاص لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها الهيئة وجهودها المستمرة لتحسين الصحة العامة للسكان، والوصول بالخدمات الصحية إلى محتاجيها من المرضى، بما في ذلك التجمعات العمالية.

ومن جانبه أكد الدكتور أنس نوفل شريك إداري في شركة أكسيوس العالمية التزام الشركة وفق هذه المذكرة بالمساهمة في تعزيز الصحة العامة لأفراد المجتمع من خلال نشر الوعي الصحي، وتنفيذ البرامج المبتكرة لتقديم خدمات الرعاية الصحية، وحملات التوعية التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح أن التعاون المشترك سيركّز على التشخيص المبكر للأمراض، وتصميم وتنفيذ برامج تسهّل الوصول الفعال إلى خدمات الرعاية الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7m89pppv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"