عادي

«صحة دبي» تنظم ورشة بشأن أحكام قيد المواليد

01:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هيئة الصحة بدبي

دبي: «الخليج»

نظمت هيئة الصحة بدبي، مؤخراً، ورشة عمل متخصصة لزيادة تنمية الوعي القانوني للقطاع الصحي في دبي (الحكومي والخاص)، بأبرز أحكام التشريعات السارية بشأن قيد المواليد وإصدار شهادات الميلاد، بما فيها المرسوم بقانون اتحادي رقم (10) لسنة 2022، بشأن تنظيم قيد المواليد والوفيات.

تم تقديم الورشة المتخصصة من قبل إدارة الشؤون القانونية، بالتنسيق مع إدارة حماية الصحة العامة في الهيئة، وقد لاقت الورشة استجابة واسعة من العاملين في القطاع الصحي، الذين حرصوا على الحضور والمشاركة الفعلية.

شهدت الورشة أيضاً شرحاً مفصلاً للمفاهيم والمصطلحات الواردة بموجب تلك التشريعات، والتعريف بأدوار ومسؤوليات الجهات والمنشآت الصحية والعاملين فيها بشأن بلاغات الولادة وطلبات إصدار شهادات الميلاد، ومتطلبات كل منها مع تأكيد ضرورة الالتزام بما أقره المشرع من أحكام بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم (10) لسنة 2022، تفادياً لارتكاب أي أفعال بمخالفة القانون الآنف الذكر، مع توضيح أبرز المخالفات التي نص عليها القانون والعقوبات المترتبة عليها.

كما شمل برنامج الورشة الجانبين (النظري والعملي)، لضمان إلمام المتخصصين في المنشآت الصحية في دبي بجميع القواعد والمتطلبات القانونية الواجب العمل بها في هذا الشأن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ru6k9j6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"