عادي
وصلت إلى 4.26 مليار درهم مع تنامي الطلب

«أرادَ» تسجّل ارتفاعاً في مبيعاتها 186% خلال النصف الأول 2023

10:40 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي:«الخليج»
سجّلت «أرادَ»، أداءً قياسياً في المبيعات خلال النصف الأول من عام 2023، وذلك مع تنامي الطلب على مجتمعاتها العصرية في كلّ من إمارتيّ الشارقة ودبي. وأعلن المطوّر العقاري عن ارتفاعٍ بواقع 186% في المبيعات خلال الشهور الستة الأولى من هذا العام مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وبقيمة مبيعات إجمالية وصلت إلى 4.26 مليار درهم إماراتي.
وقد باعت أرادَ خلال الشهور الستة الأولى من هذا العام ما مجمله 1616 منزلاً، وبنسبة زيادة بلغت 23% مقارنة بالفترة ذاتها خلال عام 2022.
وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال الأمير خالد بن الوليد بن طلال، نائب رئيس مجلس إدارة «أرادَ»: «كان وعدنا للمشترين منذ البداية بطرح فرص استثمارية جذابة وقيّمة، إضافة إلى تجارب حياة عصرية مثرية وملهمة ضمن مجتمعات تتمتع بتصاميم فريدة ومزوّدة بخدمات استثنائية وفق أعلى المعايير العالمية. وقد حظي وعدنا بأصداءٍ واسعة لدى المالكين في مجتمعاتنا، حيث ارتفعت نسبة المشترين المتكررين لمنازل أرادَ كما نشهد ذلك حالياً، وهو ما يدعونا للفخر».
وأضاف: «لقد كان لقرار حكومة الشارقة الرشيد والذي أتاح التملّك العقاري الحرّ لجميع الجنسيات أثر إيجابي كبير على مبيعاتنا في الإمارة، كما أن الاهتمام المتنامي من مختلف أنحاء العالم يسهم في ضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية في سوق الشارقة. وفي سياق متصل، فإننا سعداء كذلك بمدى استجابة المستثمرين بعد إطلاق مشروعنا الأول في دبي، والذي يمهد الطريق أمام المزيد من المشاريع المماثلة التي نخطط لإطلاقها في دبي خلال المستقبل القريب».
مجتمع مَسار المتكامل
يعدّ مجتمع مَسار المتكامل في ربوع الطبيعة الخضراء في ضاحية السيوح المتنامية بالشارقة أعلى مجتمعات أرادَ أداءً من حيث المبيعات، فقد باعت الشركة خلال النصف الأول من العام 813 منزلاً فيه وبقيمة إجمالية بلغت 2.34 مليار درهم إماراتي، وبزيادة بلغت 200% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ومع بقاء مرحلة واحدة من المشروع قيد الإطلاق، فمن المتوقع بيع مجتمع مَسار بأكمله خلال الربع الثالث من هذا العام.
وقد أطلقت أرادَ مشروعها الأول في دبي، جوري هيلز بعقارات جميرا - الجولف، في نهاية عام 2022، حيث حظي بإقبالٍ كبير من المشترين والمستثمرين مع تنامي الاهتمام العالمي بأكبر سوق عقارية في الإمارات. وخلال النصف الأول من العام، باعت «أرادَ» 169 فيلّا فاخرة في «جوري هيلز»، وبقيمة إجمالية بلغت 1.29 مليار درهم.
كما ازداد عدد المشترين في الجادة، أكبر وجهة متعددة الاستعمالات في تاريخ الشارقة، حيث تم بيع 634 منزلاً وبقيمة إجمالية بلغت 638 مليون درهم إماراتي خلال النصف الأول من العام، وبانخفاضٍ طفيف عن الفترة ذاتها في عام 2022.
وشهدت الشهور الستة الأولى من العام انتهاء أرادَ من 1238 منزلاً، جميعها في الجادة، بما في ذلك تسليم المرحلة الثانية من إيست فيليدج ومجمّع ذا بوليفارد الذي يضم ثلاثة أبنية سكنية فاخرة.
كما أعلنت «أرادَ» كذلك خلال النصف الأول من العام، عن شراكتها مع مجموعة «أرماني» والمعماري الياباني العالمي المعروف، تاداو أندو، لإطلاق «أرماني بيتش رزيدنسز نخلة جميرا»، والذي سيتم قبل نهاية هذا العام.
إدراج صكوك «أرادَ»
وخلال شهر يونيو الماضي، رحبت «ناسداك دبي» بالإدراج الأول لصكوك شركة أرادَ والتي بلغت قيمتها 500 مليون دولار، وأطلق المطوّر العقاري مشروع روڤ منازل الجادة، أول شقق سكنية تحت علامة روڤ الفندقية على الإطلاق. وفي شهري يناير وفبراير، وضمن شراكة استراتيجية مع مؤسسة «وورلد سكيت» العالمية، استضافت أرادَ بطولتي العالم «ستريت» و«بارك» للتزلّج على اللوح، وهي بطولات مؤهلة لأولمبياد باريس 2024، حيث شهدت مشاركة قياسية من 468 متزلّجاً ومتزلّجة من مختلف أنحاء العالم في ميدان الجادة للتزلّج بالشارقة.
كما تواصل أرادَ توسيع محفظة علاماتها التجارية، حيث أعلنت عن توقيع أول اتفاقية امتياز رئيسي بتاريخ الشركة مع علامة «بووست الاسترالية للعصائر»، كما أطلقت منصة أرتال للأزياء العصرية المخصصة للملابس النسائية التقليدية خلال النصف الأول من عام 2023.
ومنذ انطلاقها في عام 2017، باعت أرادَ أكثر من 13,000 منزلاً وبقيمة إجمالية بلغت 13.4 مليار درهم إماراتي. كما أنهى المطوّر العقاري المبتكر 7400 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 4000 وحدة أخرى قيد الإنشاء حالياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p86hr35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"