عادي

هيئة تنمية المجتمع في دبي تطلق «قيظنا غير 4»

17:36 مساء
قراءة دقيقتين
ناعمة الشامسي
تطلق هيئة تنمية المجتمع بإمارة دبي البرنامج الصيفي «قيظنا غير» تحت شعار «صيف ممتع ومفيد» الموسم الرابع بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري قطاع الشؤون الإسلامية، وجمعية رؤيتي للأسرة، وتعاونية الصناعات الغذائية.
سيبدأ البرنامج الصيفي من 17 يوليو حتى 17 أغسطس المقبل للأطفال من سن 6 سنوات حتى 14 سنة، كجزء من مجموعة الفعاليات والأنشطة والبرامج التي تنظمها الهيئة، سيُطلق البرنامج بمشاركة وتعاون مجموعة من الجهات الفعالة والأفراد البارزة في إمارة دبي، متمثّلة في «فريق نبض الإمارات التطوعي»، و«مؤسسة دبي للإسعاف»، و«القيادة العامة لشرطة دبي»، وبمشاركة كل من هيئة دبي الرقمية، وهيئة الطرق والمواصلات، ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ودعم عدد من الجهات المحلية التي تقدم خدمات المخيمات الصيفية والشتوية.
تحرص الهيئة على تنظيم هذا النوع من الفعاليات لتحقيق الرؤية المؤسسية في تقوية الهوية الوطنية والتماسك الأسري والمجتمعي، وتعزيز مفهوم السنع الإماراتي، وزرع المبادئ الدينية والمجتمعية والأخلاق الحسنة التي تساهم في رقي المجتمع، واستقراره، والترابط بين أفراده.
وتهدف الأنشطة المقدمة في البرنامج إلى اكتشاف مهارات الأطفال وتنميتها على كافة الجوانب، واستثمار طاقتهم، وشغل أوقاتهم بكل ما هو إيجابي ومثمر، وتشجيعهم على الاندماج والانخراط في المجتمع، وتحسين نشاطهم البدني من خلال الأنشطة الرياضية، إلى جانب تقوية الترابط الاجتماعي بين أفراد الأسرة من خلال الأنشطة والمحاضرات المقدمة في الأيام المفتوحة. كما يسهم المخيم في تعزيز دور الشباب ودعم مبدأ العمل التطوعي من خلال طرح فرص تطوعية للمشاركة في تقديم المخيم، وتنظيم العمل، والإشراف على الأطفال.
يضم البرنامج الصيفي مجموعة واسعة من الأنشطة التفاعليّة في عدّة مواقع مختلفة، مثل مركز البرشاء المجتمعي، ومركز حتا المجتمعي، وإدارة مراكز مكتوم للقرآن الكريم وعلومه (فرع ند الشبا وفرع الورقاء)، وجمعية رؤيتي للأسرة - ند الحمر.
ومن أبرز الفعاليات التي سيتم تنظيمها الورش التطبيقية العملية، والألعاب الجماعية التفاعلية، ومجموعة واسعة من الدورات مثل (دورات أشغال يدوية، ودورات فنون الطبخ، ودورات تحفيظ القرآن، ودورات في السنع والمهارات الحياتية للشباب). كما سيتضمن البرنامج مسابقات متنوّعة، وبرامج تعليمية، وجلسات القراءة، والجلسات الحوارية، إضافة إلى الأنشطة البدنية، وغيرها من الأنشطة التعليمية والترفيهية.
وأكّدت ناعمة الشامسي، رئيس قسم الأسرة والشباب جهود هيئة تنمية المجتمع وحرصها على إشراك الأطفال في مختلف فعالياتها، قائلة: «أطفالنا جزءٌ لا يتجزأ من هذا المجتمع، والمستقبل الذي نضع فيه آمالنا وأحلامنا وطموحاتنا الكبيرة، ومن أهم أولوّياتنا في هيئة تنمية المجتمع تنمية مهاراتهم، وتطوير نموّهم، وتعزيز صحّتهم، وتشجيعهم على اكتشاف مواهبهم، وتقديم الدعم اللازم لهم في هذه المرحلة العمرية، ونحن حريصون كل الحرص على تقديم كافة الإمكانيات التي تساعدهم على الابتكار والتطور على المستوى الديني، والاجتماعي، والتربوي، والثقافي، والرياضي».
يُذكر أن التسجيل في البرنامج سيكون متاحاً عبر الرابط الإلكتروني الذي ستُشاركه هيئة تنمية المجتمع عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tmnhp7e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"