عادي

خام «برنت» فوق 81 دولاراً للبرميل

13:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ارتفعت أسعار النفط، الجمعة، بدعم من شح المعروض وسط توتر في ليبيا ونيجيريا، وتراجع وتيرة التضخم في الولايات المتحدة، والذي تأمل الأسواق أن يضع حداً لرفع أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتاً بما يعادل 0.3% إلى 81.63 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 35 سنتاً أو 0.5% إلى 77.24 دولار.
ارتفاع أسعار المستهلكين بأمريكا
ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة على نحو طفيف في يونيو/حزيران، مسجلة أدنى وتيرة زيادة سنوية في أكثر من عامين مع استمرار التضخم في التراجع.
كما ارتفعت أسعار المنتجين بشكل طفيف في يونيو/حزيران، وكانت الزيادة السنوية هي الأصغر منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.
ويعطي كلا المؤشرين للأسواق، الأمل في أن يكون مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أقرب إلى إنهاء دورة تشديد السياسة النقدية ذات الوتيرة الأسرع منذ الثمانينيات.
وقالت «إيه.إن.زد» في مذكرة للعملاء، الجمعة: «المعنويات الإيجابية نحو المخاطرة اجتاحت الأسواق، مدفوعة بمزيد من البيانات التي تظهر تباطؤاً في ضغوط الأسعار الأمريكية، ما زاد الآمال في أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يكون أمامه مرة واحدة فقط للانتهاء من دورة رفع أسعار الفائدة».
وأغلق عدد من حقول النفط في ليبيا، الخميس، في احتجاج قبيلة محلية على اختطاف وزير سابق. وعلى نحو منفصل، أوقفت «شل» شحنات النفط الخام النيجيري فوركادوز. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vyp8zdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"