عادي
بالتعاون مع مكتب التعليم المناخي وألف للتعليم

«التربية» تطلق مبادرة صوت المعلمين

01:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
آمنة الضحاك الشامسي

دبي:«الخليج»

أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخراً إطلاق مبادرة «صوت المعلمين»، بالتعاون مع مكتب التعليم المناخي (OCE) وألف للتعليم، وهي المبادرة الهادفة إلى تسليط الضوء على جهود الكوادر التعليمية في تعزيز الوعي ومواجهة التغير المناخي والاستعداد لتأثيراته المحتملة، وذلك خلال مؤتمر الأطراف COP28 الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة إكسبو دبي، خلال شهر نوفمبر المقبل.

وتعليقاً على ذلك، أشارت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات بوزارة التربية والتعليم إلى أهمية مبادرة صوت المعلمين في تمكين وإعداد العاملين في الحقل التعليمي من جميع أنحاء العالم، وفتح المجال أمام ابتكاراتهم وإبداعاتهم، بما يعكس الدور الكبير الذي يلعبونه في تأهيل الجيل القادم لمواجهة أزمة المناخ والاستجابة لها، فضلاً عن إيصال صوتهم حول القضايا البيئية إلى صنّاع القرار والمجتمع بشكل عام.

وتتضمن المبادرة تنظيم النسخة الثالثة من مسابقة COP للمعلمين والتي أنشأها مكتب التعليم المناخي (OCE)، وتُعد حدثاً دولياً يهدف إلى إطلاع المسؤولين الدوليين وصناع القرار على العمل الذي يقوم به المعلمون والدور الذي يلعبونه في مواجهة التحديات وتعزيز الاستجابة العالمية لتغير المناخ.

بدوره، قال إريك غيلياردي رئيس مكتب التعليم المناخي: «تسلط فعالية COP للمعلمين الضوء على الالتزام والتفاني اللامحدود للكوادر التعليمية التي تلعب دوراً كبيراً في تضمين قضايا المناخ ضمن المنظومة التعليمية».

وقال جيفري ألفونسو، الرئيس التنفيذي لشركة ألف للتعليم: «يشرّفنا أن يتم اختيارنا شريكاً استراتيجياً لوزارة التربية والتعليم للنهوض بالتعليم في مجال تغير المناخ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p93cxce

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"