عادي

«اقتصادية عجمان» تطلق دبلوم استشراف المستقبل

22:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، بالتعاون مع برنامج «صيفنا سعادة 2023»، الذي تنظمه حكومة عجمان، دبلوم استشراف المستقبل، بهدف تمكين الشباب من الفئة العمرية من 16 سنة حتى 20 سنة، من اكتشاف تطورات المستقبل وتعزيز مهاراتهم واستعداداتهم للتحديات المستقبلية.

يشمل الدبلوم الذي يستمر 8 أيام، من 31 يوليو/ تموز الجاري، حتى 10 أغسطس/ آب المقبل، سلسلة من ورش العمل والجلسات التفاعلية التي تهدف إلى تنمية مهارات التخطيط والتوقع والتفكير الاستراتيجي لدى المشاركين. وسيشتمل البرنامج على المحاضرات والعروض التقديمية في مجالات متنوعة تتعلق بتكنولوجيا المستقبل، والابتكار، وزيارات للمصانع والمنشآت الاقتصادية للتعرف إلى التكنولوجيا الحديثة.

وأكدت دائرة التنمية الاقتصادية أن الهدف من هذا البرنامج هو تمكين الشباب من الاستعداد للتحولات المستقبلية ومواكبة التطورات السريعة ومعرفة المستجدات على الساحة العالمية، ومعرفة أهم التطورات في عالم الميتافيرس، وتزويدهم بالمعرفة والأدوات الضرورية للتفكير الابتكاري وصنع القرارات المستنيرة.

ويشكل برنامج «صيفنا سعادة» الذي تنظمه حكومة عجمان سنوياً فرصة مميزة للشباب للتعرف إلى العمل الحكومي والاستفادة من خبرات المختصين في مجالات متنوعة. وتعكس الشراكة التزام دائرة التنمية الاقتصادية وبرنامج «صيفنا سعادة» وحكومة عجمان بتمكين الشباب ودعمهم في رحلتهم نحو تحقيق طموحاتهم المهنية والشخصية.

وذكرت دائرة التنمية الاقتصادية أن آخر موعد للتسجيل في الدبلوم سيكون في 25 يوليو/ تموز الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ktf3yud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"