عادي
فاز بثلاثة ألقاب ذهبية

مربط دبي يتألق في بطولة سوبوت الدولية

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتوج الأبطال
«دي لين» تختال بجمالها

لمع اسم مربط دبي للخيول العربية كعادته، في محطة جديدة من محطات التنافس الجمالي لمربي الخيل العربية الأصيلة، حيث سجل إنتاجه المحلي حضوراً عالمياً في ختام بطولة سوبوت الدولية لجمال الخيل العربي 2023 التي أقيمت في بولندا، وهي بطولة جديدة خصصتها منظمة الإيكاهو للمربين. وقد شهدت منافسات قوية انعكست على مستوى الحماس بين المربين من العالم كله، وحيث أبى مربط دبي إلا أن يسطر متونه الذهبية في سجل البطولة ويجدد إنتاجه المحلي عناوينه الذهبية لعلامته العالمية.

وتمكن إنتاج مربط دبي من انتزاع ثلاثة ألقاب ذهبية ولقب فضي وآخر برونزي، مؤكداً جودته الإنتاجية المعهودة لمصلحته ومصلحة كبار الملاك والمربين، وكان أول ألقاب إنتاج المربط، لقباً ذهبياً، تحقق مع المهرة بعمر الزهور ذات المواصفات البطولية الواعدة «دي غمرة»، وهي من الفحل المقدام «دي شخاط» ومن الفرس «دي غالية»، ونال مربط دبي لقبه الذهبي الثاني في البطولة مع المهرة الرقيقة «دي لين»، وهي من أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل «إف إيه إل رشيم» والفرس الجميلة «دي مها».

وعمّق إنتاج مربط دبي حضوره البطولي بين أفضل الخيول الأصيلة المتنافسة، ليمنح اللقب الذهبي الثالث له، لمصلحة مربط لوبوتشنيا للخيول العربية من بولندا الذي أحرز ذهبية الأفراس مع الفرس «دي دوالي» وهي من الفحل «إف إيه إل رشيم» والفرس «دي دانات».

وانتزع إنتاج المربط نصيبه من المعدن الفضي بوصافة المهرة «دي حناين» خلف المهرة «دي لين»، وهي من الفحل «دي شقران» والفرس «دي حنين»، ليمنح مربط الجود السعودي لمالكه محمد جاسم جيدة فضية المهرات بعمر السنة.

وأبى إنتاج مربط دبي إلا أن ينتزع البرونز لمصلحة مربط الجود أيضاً مع المهر البطل الجميل «دي وناس» وهو من الفحل «إف إيه إل رشيم» والفرس «دي سيدة»، ليكتمل عقد المعادن النفيسة على يد أمهر صناع الجودة العالمية في عالم إنتاج الخيول العربية الأصيلة؛ مربط دبي.

وكان مربط دبي قد سجّل في آخر مشاركة دولية له، حضوراً ذهبياً خاصاً متجدداً، في بطولة منتون لجمال الخيل العربية الأصيلة للدول المتوسطية والعربية 2023، حيث أحرز ثلاثية ذهبية مع كل من البطل العالمي الفحل «دي سراج»، ومع الفرس «دي شيهانة»، ثم مع المهر العالمي «دي شهار»، كما نال كأساً فضية مع المهرة الآسرة «دي آسرة»، ثم كأساً برونزية مع المهرة «دي غمرة».

وحصد مربط دبي ألقاب الأفضلية في البطولة بالجملة، منها لقب أفضل مربٍ، ولقب أعلى معدل في مجمل البطولة، وكان من نصيب الفحل «دي سراج» برصيد 94 نقطة، ولقب أفضل فحل منتج، وكان من نصيب «إف إيه إل رشيم»، كما نال أفضل ذكور الخيل في البطولة مع كل من المهر «دي شهار» والفحل «دي سراج» ومن إنتاجه أيضاً المهر «دي هايل»، ولقب أفضل رأس لفحول 8 سنوات مع الفحل «دي سراج»، ولقب أفضل رأس لمهور الثلاث سنوات مع المهر «دي شهار» برصيد 93.58 نقطة، ثم لقب أفضل رأس بين الأفراس بعمر الأربع إلى سبع سنوات مع الفرس المتألقة «دي شيهانة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8ur9xh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"