عادي

مستقبل التعليم العربي في مؤتمر بجامعة القاهرة

17:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مستقبل التعليم العربي في مؤتمر بجامعة القاهرة

القاهرة: «الخليج»

افتتح د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، المؤتمر الدولي التاسع لكلية الدراسات العليا للتربية، بمناقشة «مستقبل التعليم في الوطن العربي»، بمشاركة عربية ودولية واسعة.

ويناقش المؤتمر 40 بحثاً علمياً تربوياً محكماً من جميع أنحاء الوطن العربي، ويعقد 10 ورش عمل، وينظم معرضاً للأنشطة.

ويلقي المؤتمر الضوء على الآراء والتوجهات المختلفة في تشكيل مستقبل التعليم في الوطن العربي، في ضوء التحديات والمستجدات في مجال التحول الرقمي، وجامعات الجيل الرابع.

وحضر المؤتمر، عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، كما حضر عبر «الفيديو كونفرانس» لفيف من سفراء الدول العربية، ونواب الجامعات العربية، وعدد من عمداء الكليات بالإمارات وسلطنة عمان والأردن وسوريا.

وأكد الخشت أهمية المؤتمر لأنه يناقش قضايا تتعلق بمستقبل التعليم الذي نسعى لصناعته لأمتنا العربية، مشيراً إلى أن التعليم داخل جامعة القاهرة ليس مجرد محاولة للتأسيس النظري، وجمع مصادر المعلومات التي أصبحت قريبة منا في كل مكان، بل يقوم على تعليم طرق التفكير، والقدرة على التحليل والنقد، وأن يُصبح الطالب منتجاً في فكره.

وأشار الدكتور محمد الخشت، إلى أن الجامعة أطلقت مؤخراً مشروعاً لتطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية يقوم على فكرة الفرق البحثية لمواجهة تحديات ومشكلات القضايا القومية المختلفة بحجم تمويل ضخم، داعياً كل علماء الجامعة للمشاركة في هذا المشروع الوطني المهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35ju7x6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"