عادي
خلال مشاركتها في اجتماع لمجلس الأمن

نورة الكعبي تبحث مع وزير ياباني تعزيز العلاقات الثنائية

16:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي - وام

التقت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة، السبت، يمادا كينجي، وزير دولة للشؤون الخارجية في اليابان، على هامش مشاركتها في اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن «المجاعة والنزاعات العالمية الناجمة عن انعدام الأمن الغذائي».

واستعرضت نورة الكعبي، خلال اللقاء، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، والشراكة القائمة بينهما في القطاعات كافة، بالإضافة إلى الفرص المتاحة لتعزيزها وتنميتها في جميع المجالات؛ حيث أكدت على علاقات الصداقة والتعاون التي تربط دولة الإمارات واليابان، والتي تحظى بدعم واهتمام من القيادة الرشيدة، مشيرةً إلى حرص دولة الإمارات على تطويرها في مختلف الصعُد، بما يحقق المصالح المشتركة، ويعود بالخير على الشعبين.

وتطرقت المحادثات بين نورة الكعبي وكينجي إلى جهود دولة الإمارات في العمل المناخي العالمي، وتعزيز التعاون المشترك في هذا المجال، وذلك مع قرب استضافة الدولة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في مدينة إكسبو دبي.

كما بحثت مع كينجي استعدادات اليابان لاستضافة إكسبو 2025 أوساكا، وفرص التعاون المستقبلية بين البلدين، في إطار المعرض الذي سيبحث سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9y5knmdu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"