عادي

بيزوس ينضم إلى «حصن المليارديرات»

17:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جيف بيزوس
الجزيرة

إعداد: مصطفى الزعبي

ضم جيف بيزوس،59 عاماً، رجل الأعمال الأمريكي ومؤسس مجموعة «أمازون» قصراً جديداً إلى قائمة العقارات التي يمتلكها في مدينة «إنديان كريك»، وهي جزيرة اصطناعية مستقلة في منطقة ميامي الكبرى بولاية فلوريدا الأمريكية تُعرف باسم «حصن المليارديرات»، ليضيفه إلى إمبراطوريته العقارية الآخذة في التوسع.

ووسع بيزوس شراء العقارات الباهظة الثمن منذ تنحّيه عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في عام 2021، وبعد انفصاله عن زوجته ماكنزي سكوت.

وتمتد مساحة القصر الذي اشتراه على مساحة 864 متراً مربعاً (1.1 هكتار).

ووفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، تبلغ ثروة بيزوس الآن 163 مليار دولار، وهو ثالث أغنى شخص في العالم، وأصبح الأغنى بين قاطني جزيرة «إنديان كريك» ويوجد في الجزيرة نحو 40 مسكناً، ونادٍ ريفي، وقسم شرطة خاص بها.

وبحسب التقرير فإن بيزوس يبحث أيضاً عن فرص أخرى للشراء في الجزيرة، التي تُعد موطناً لشخصيات بارزة من أمثال كارل إيكان، وتوم برادي، وجاريد كوشنر، وإيفانكا ترامب.

أضاف بيزوس العديد من المنازل في السنوات الأخيرة إلى لائحة ممتلكاته، بما في ذلك في العاصمة واشنطن، وقصر في بيفرلي هيلز بمساحة 9 فدادين، اشتراه بيزوس مقابل 165 مليون دولار في عام 2020، وعقار آخر في ماوي (هاواي). إضافة إلى ذلك، يمتلك بيزوس عقارات في مانهاتن وسياتل، إضافة إلى مزرعة مساحتها 300 ألف فدان في تكساس، حيث يوجد موقع إطلاق صاروخ «بلو أورجنز نيو شيبارد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bs88yv9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"