عادي

«زايد العليا» تطلق مبادرات تزامناً مع اليوم العالمي للشباب

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

أطلقت مؤسسة زايد العليا، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، وانطلاقاً من أن الشباب هم المستقبل، سلسلة من المبادرات لصالح منتسبيها من أصحاب الهمم، في إطار سعي المؤسسة إلى ترجمة تطلعات وتوجهات واهتمام قيادتنا الرشيدة بقطاع الشباب والذين يعتبرون رواد التطوير والتنمية، وبناة المستقبل، وهو ما تسعى إليه حكومتنا الرشيدة من أجل تسخير كل الإمكانيات والموارد، لتمكينهم من المشاركة الفعالة في مسيرة التنمية على أرض الدولة.

المبادرة الأولى، تدشين الفرع الخارجي الثاني ل «كافية النحلة» لأصحاب الهمم- The Bee Cafe في مقر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وذلك تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تحقيق مجتمع دامج يتيح تمكين أصحاب الهمم ويوفر الحياة الكريمة لهم ولأسرهم، وفي إطار المبادرات المجتمعية وإشراكهم في عملية التنمية المستدامة، ويعد الكافية مقراً للترويج والتوعية بمهارات وقدرات أصحاب الهمم في مختلف المجالات.

ويأتي افتتاح الكافية، تفعيلاً لاتفاقية التعاون المشترك التي يجري توقيعها بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتي تهدف إلى تمكين أصحاب الهمم وإبراز إنجازاتهم وإمكاناتهم من خلال توفير الفرص التي تسهم في دعمهم وتعزيز توظيفهم واندماجهم المجتمعي.

المبادرة الثانية، إنتاج فيلم توثيقي عن الشباب من أصحاب الهمم بعنوان «الشباب قادة» يسلط الضوء على أهمية دور الشباب في التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتعزيز ثقافة الاستدامة.

وأعرب عبدالله الحميدان أمين عام المؤسسة، عن شكره وتقديره للمسؤولين بهيئة الهلال الأحمر على تعاونهم المثمر والمتميز مع المؤسسة لتدشين فرع كافية النحلة بمقر الهيئة، كما شكر شركة الدار العقارية التي تكفلت بقيمة تجهيز المكان بكافة المعدات لعمل الكافية وبنظام المحاسبة.

وقال إنها خطوة رائدة في مجال تمكين وتوظيف أصحاب الهمم تأتي بتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

من جانبه أكد حمود عبدالله الجنيبي، الأمين العام المكلف لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن افتتاح كافية النحلة هذا المشروع الحيوي يجسد حرص الهيئة ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم على التعاون البناء والمثمر من أجل تمكين أصحاب الهمم اقتصادياً واجتماعياً، وتهيئة الظروف الملائمة لهم للمشاركة الفعلية في الحياة الاجتماعية والإنتاجية ومساعدتهم على تحقيق أكبر قدر من التوافق النفسي والاجتماعي والاستقلال المادي الاقتصادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4uyvcjbd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"