عادي

«الإمارات للآداب» تفتح باب «ركن الأقلام الصاعدة»

17:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من فعاليات الركن في مهرجان طيران الإمارات للآداب

أعلنت مؤسسة الإمارات للآداب، الجهة المنظمة لمهرجان طيران الإمارات للآداب، عن فتح باب التقديم ل «ركن الأقلام الصاعدة» لعام 2024؛ وهي فرصة للكتّاب العرب المقيمين في الدولة لعرض أعمالهم الأدبية لجمهور المهرجان.

يجب على المهتمين بالمشاركة في الركن تقديم جزء ( لا يقل عن 85 صفحة) من أعمالهم الأدبية المنشورة حديثاً قبل الموعد النهائي للتقديم 30 سبتمبر 2023. كما تتضمن الشروط والأحكام ما يلي: أن يكون الكتاب المُقدم هو العمل الأدبي الأول للكاتب وأن يكون قد تم نشره خلال العامين الماضيين ومكتوباً باللغة العربية، ولا تقبل الأعمال المنشورة ذاتياً.

ستقوم لجنة الخبراء بالفريق بمراجعة كافة المشاركات بحثاً عن مواهب استثنائية من شأنها أسر القرّاء. ويتم منح الكتّاب المختارين مكاناً ضمن «ركن الأقلام الصاعدة» في دورة المهرجان لعام 2024، حيث يتاح لهم مناقشة أعمالهم مع الجمهور مباشرةً، والتفاعل مع الكتّاب الآخرين إضافة إلى خبراء صناعة الكتب ومجال النشر وهي فرصة مميزة لتطوير مهنة الكتابة لديهم.

وصرحت أحلام بلوكي، الرئيسة التنفيذية للمؤسسة: «نفخر بمواصلة جهودنا في تنمية وتطوير المواهب الأدبية الواعدة «ركن الأقلام الصاعدة» هو امتداد آخر للبيئة الداعمة التي نبنيها للكتّاب المقيمين في الدولة؛ بيئة تتيح لهم فرصة استعراض مواهبهم وأفكارهم الأصيلة والتواصل مع جمهور شغوف.» وأضافت. «تأتي هذه الجهود من إيماننا العميق بكنز القصص والروايات الفريدة التي تنطوي عليها منطقتنا ونتطلع بحماس إلى اكتشاف الأصوات المتفردة والاحتفاء بها على منصة عالمية تغذي العقل والقلب على حدِ سواء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddmhvuw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"