عادي

السيسي: مصر تواجه أزمة اقتصادية.. ونحاول تقليل تأثيرها على المواطنين

18:27 مساء
قراءة دقيقتين
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أعلن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تعرضت خلال السنوات القليلة الماضية لأزمتي «كورونا، وحرب روسيا وأوكرانيا»، مشيراً إلى أن الدولة تحاول بكل ما أوتيت من قوة تقليل تأثيرهما في المواطنين.
جاء ذلك خلال كلمته في لقاء مع أهالي محافظة مطروح، إذ قال تعليقاً على الأزمة الاقتصادية: «الأزمتان (كورونا، وحرب روسيا وأوكرانيا) لم نكن سبباً فيهما، وأزمة كورونا كان لها تأثير كبير على العالم كله. نحن لم نتخذ قراراً يورط الدولة المصرية (في أزمات خارجية)».
وأضاف: «نحن في أزمة، ونتحدث بمنتهى الوضوح. الأزمة تحدٍ ضمن تحديات أخرى، مثل تحدي الإرهاب في 2011 و2012. والناس كانت تتساءل هل سينتهي الأمر أم لا؟ خصوصاً في ظل استنزاف شباب مصر، وحالة عدم الاستقرار . وكنت أقول: بفضل الله، سينتهي». وأضاف: «بمناسبة الحديث عن أزمة الإرهاب، هناك برنامج تطوير كبير لأهل سيناء. وهذا حق لهم»، بحسب القاهرة 24.
وأوضح الرئيس المصري: «الأزمة أثرت على المواطنين بشكل كبير وأنا أعلم ذلك، والأسعار مرتفعة، لكننا نحاول بكل ما أوتينا من قدرة تقليل تأثيرها عبر برنامج على مستوى الدولة، خصوصاً بالنسبة للمواطنين ذوي الظروف الصعبة".
وأضاف: "لا تمر أزمة على مصر إلا ونحن متأكدين أنها ستمر بالإرادة والعمل والتخطيط، وقبل كل هذا بفضل الله سبحانه وتعالى. اطمئنوا، سنعبر هذه التحديات كما عبرنا تحديات أخرى خلال السنوات الماضية بالجهد والإرادة».
من جهة ثانية، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنشاء منطقة لوجستية بجوار منفذ السلوم لخدمة التجارة، مؤكداً أن المنطقة تشهد تطوراً كبيراً من خلال المشروعات التي يتم تنفيذها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3y7mzraw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"