عادي

«المرأة سند الوطن» تُخرّج الدفعة الأولى من مشروع تمكين الفتاة

19:52 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

نظمت جمعية «المرأة سند الوطن»، حفل تخريج الدفعة الأولى من مشروع تمكين الفتاة الإماراتية لقيادة أسرتها، حيث أقيم حفل التخرج بمنتجع الفرسان الرياضي، بحضور الدكتورة أمينة الماجد رئيسة جمعية المرأة سند الوطن وعدد من المسؤولين الأكاديميين والإداريين.

وقالت د. أمينة الماجد، رئيسة جمعية المرأة سند الوطن: «من منطلق حرص جمعية المرأة سند الوطن على المشاركة الفعالة في المجتمع وطرح المبادرات التي تسهم في حل القضايا المجتمعية وأهمها الاستقرار الأسري، جاء مشروع تمكين الفتاة الإماراتية لقيادة أسرتها موجهاً للفتيات والمقبلات على الزواج والمتزوجات حديثاً، ومن تحتاج إلى حياة شخصية وزوجية وأسرية ناجحة، حيث قام فريق العمل في الجمعية بعمل دراسة مسحية استشرافية شملت «1125» فتاة، للوقوف على الاتجاهات ومدى الحاجة الواقعية إلى البرنامج، ولوحظ أن الإقبال على البرنامج فاق التوقعات، حيث وصلت نسبة الموافقة على ضرورة المشروع وأهميته إلى 96.3%».

وأوضحت الدكتورة أمينة الماجد: يستهدف برنامج مشروع تمكين الفتاة الإماراتية لقيادة أسرتها، 200 فتاة تجاوزن العشرين عاماً في الفترة من 2023 إلى 2025 بمعدل 120 ساعة تدريبية لكل مجموعة، واستقطب البرنامج التدريبي للمشروع مشاركة واسعة، وتكللت بتخريج 15 فتاة منتسبة للدفعة الأولى من البرنامج التدريبي، مشيرة إلى أن البرنامج شمل دورات وورش عمل وزيارات ميدانية ومحاكاة قصص واقعية ونماذج حية، كما يضمن المشروع لكل منتسبة إلى ما بعد الزواج، تلقي الرعاية والاستشارة المجانية على أيدي خبراء ومستشارين من جمعية المرأة سند الوطن.

وأثنت المنتسبات إلى المشروع، على أهمية البرنامج الذي مزج بين النظريات العلمية والعملية وخبرات الحياة، وأمدهم بالعديد من المهارات التي سيكون لها دور إيجابي في حياتهم الأسرية في المستقبل وتطوير نمطها.

وكانت فعاليات الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من مشروع تمكين الفتاة الإماراتية لقيادة أسرتها، انطلقت بالسلام الوطني، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، وشاهد الحضور فيلماً تعريفياً عن المشروع، وفي ختام الحفل توجّهت الدكتورة أمينة الماجد، رئيسة جمعية المرأة سند الوطن، بالشكر لجميع الجهات الداعمة للمشروع، وقامت بتكريم المدربين وتخريج المنتسبات وتسليمهم شهادات التخرج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv87u2zp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"