عادي

هشام خرما في مهرجان «قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء» 3 سبتمبر

19:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هشام خرما

القاهرة: أحمد الروبي

يُشارك المؤلف الموسيقي هشام خرما في فعاليات الدورة ال 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء يوم 3 سبتمبر المقبل، وذلك ضمن فعاليات المهرجان التي تقام في الفترة ما بين 25 أغسطس وحتى 7 سبتمبر المقبل، كما يُحيي هشام خرما يوم الأربعاء 30 أغسطس المقبل حفلاً في مكتبة الإسكندرية بالمسرح المكشوف، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي.

يأتي هذا بعد حفلة كاملة العدد قدمها خرما في دار الأوبرا المصرية، وحقق الحفل نجاحاً كبيراً، عزف خلاله هشام مقطوعات موسيقية لأول مرة مثل خلخال، وجمع هشام في موسيقاه بين الآلات الشرقية والغربية، ليقدم مقطوعات مميزة مثل أندلس، فيرست فواياج، كن، أمل، وادي الملوك، الحكاية، إيمان، مركش، بدر، تحرك، الغروب، اليقين، البداية، كما عزف بعض الألحان الشهيرة مثل حلوة بلادي وشمس الزناتي، ليعيش الجمهور معه حالة من النوستالجيا.

يذكر أن خرما كان قد أطلق العديد من الألبومات الموسيقية والمقطوعات الفردية التي كانت تتصدر قوائم الأكثر استماعاً حين إطلاقها. أول ألبوماته الرسمية First Voyage (الرحلة الأولى) بالتعاون مع فيرجن ميجاستور وHybrid Records، بعد ذلك أطلق أرابيسك مع سوني ميوزيك بالتعاون مع كلٍ من الموسيقار العالمي الفائز بالجرامي ياني، وشان أتيلا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49e8x4bw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"