عادي

«توب بيوتي» من دبي.. في يوم المرأة الإماراتية

22:27 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: زكية كردي

أطلق الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين الحدث السنوي «توب بيوتي» بدورته الأولى، لينطلق في يوم المرأة الإماراتية من دبي عاصمة الموضة والجمال قبل الانتقال إلى باقي الدول العربية، مزيحاً الستار عن مجموعة من العروض والفعاليات التي تضمنها موسمه الأول مساء الاثنين.

تضمن برنامج الحفل عرضاً لأعمال مجموعة من أبرز مشاهير عالم التزيين وتصفيف الشعر، وتكريماً لسيدات إماراتيات رائدات من مجالات إبداعية مختلفة، كانت لهن بصمة مميزة، من بينهن، الكاتبة الإماراتية ميرا المنصوري، وسعادة الشامسي، مهندسة طيران، والكاتبة حنان النعيمي، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من نجوم ومشاهير عالم التجميل والموضة خلال الحفل.

من فيلم بحيرة البجع الشهير استوحت المزينة العراقية رغد نجم موضوع عملها الذي قدمته في الحفل، حيث اختارت زياً وشكلاً لعرضها يستحضر البجعة السوداء بجمالها اللافت، مكتفية بسطوة اللون الأسود الذي طغى على الزي والمكياج.

بينما اختار مصفف الشعر اللبناني وسيم ستيف الخروج عن المألوف بالتسريحة التي قدمها ليعبر عن مفاهيم متباينة في عالم تصفيف الشعر ما بين العمل الكلاسيكي والرغبة بالجنوح بحرية نحو الخيال والقدرة على توظيف عناصر غير متوقعة واستخدام تقنيات جديدة لتنفيذ التسريحة بوصفها عملاً فنياً.

ومن حياة المرأة المعاصرة استوحت المزينة العراقية والمدربة سارة علي فكرتها لتسلط الضوء على كمية الواجبات التي تحملها المرأة العربية، والإرهاق الذي يمثل حقيقتها نتيجة تحملها مسؤوليات العمل خارج المنزل وداخله، وإصرارها على أن تبدو بأبهى صورة في النهار، لتخفي ملامحها المتعبة خلف قناع من أدوات التجميل، وعبرت عن فكرتها بترك جزء من وجه العارضة دون تجميل، مفصولاً بشريط للتأكيد على معنى وفلسفة عملها.

بينما قدمت مصممة الشعر السعودية أمل عبدالحميد السيد تسريحة مستوحاة من المظهر الأمريكي، أغنته بمكونات تزيينية صنعتها بالشعر الطبيعي ولونتها بطريقتها الخاصة، وحملتها شعار الأكاديمية.

وبزفة حقيقية لعروسين ميزت المزينة السورية ليندا مهروسة عرضها المستوحى من عرس الأمير الحسين والأميرة رجوة، مشيرة إلى تأثير إطلالة الأميرة بفخامتها وبساطتها على الموضة والذوق العام، حيث أصبحت توجهات العرائس تميل إلى اختيار اللوك المميز للأميرة لعام 2023.

وذكر المدرب الدولي للتزيين علي قاسم من العراق أنه شارك بالعديد من الدورات بالتعاون مع المركز، وقال: التعليم الأكاديمي ساعد بارتقاء مهنة التزيين للأعلى، وذلك من خلال توسيع معارف ومهارات العاملين في هذا المجال من خلال القواعد الثابتة في العمل، وعن تطور منتجات التجميل المتخصصة أوضح أن عالم التجميل أصبح أكثر تخصصاً وحرفية، ولم يكتف بالأدوات البسيطة المعتمدة في السابق، وقد ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي بنشر الثقافة التجميلية ومهارات استخدام الأدوات والمنتجات الجديدة.

ومن الإماراتيات المكرمات في الحفل، الكاتبة الإماراتية ميرا المنصوري، روائية متخصصة في الخيال العلمي، والتي أكدت أن الإبداع لا يتجزأ، كما أن الجمال لا يتجزأ، وقالت: أشكر المنظمين لاختياري ممثلة عن نساء الإمارات، دائماً أدعو الناس لأن ينظروا لأنفسهم بمنظور الجمال ويروا أنهم في الأساس أرواح جميلة وجدت على هذه الأرض.

وعن حضورها الحفل كضيفة شرف أشارت مصممة الأزياء نيفين القاضي عن الصلة الوثيقة ما بين الأزياء والتزيين، وقالت: الاهتمام بجمال المرأة سياق متكامل.

وأوضحت منظمة الحفل منال حسن محمد، رئيس الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين، أن فكرة إطلاق هذا الحدث جاءت من وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت: لدينا اليوم الكثير من المختصين المعروفين في عالم التجميل، يشاركون إبداعاتهم وأعمالهم على وسائل التواصل، لكننا أردنا أن نوفر منصة واقعية لمجموعة من الأخصائيين المميزين في مختلف التخصصات بمجال التزيين ليقدموا خبراتهم وإبداعاتهم على أرض الواقع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdeumjke

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"