عادي
لتطوير الخبرات وتبادل المعارف والمهارات والموارد

«الشارقة للإعلام» توقع اتفاقية تعاون مع «منهوا» الكورية

13:57 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:
«الخليج»
في خطوة مهمة نحو التعاون الدولي وتقدُّم صناعة الإعلام، أبرمت مدينة الشارقة للإعلام «شمس» اتفاقية تفاهم مع مؤسسة «منهوا» للبثّ التلفزيوني والإذاعي (إم بي سي)، كبرى مؤسسات البثّ التلفزيوني والإذاعي في جمهورية كوريا الجنوبية.
وقع الاتفاقية راشد عبدالله العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام، وهيونغ مون تشوي، مدير إدارة الأعمال، والمسؤول عن مشروعات «منهوا»، في حفل أُقيم في مركز أعمال «شمس»، الأربعاء 30 أغسطس، بحضور الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس «شمس»، وأحمد خلفان الفَندي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ألفا نارمو» القابضة.
وتهدف هذه الشراكة الرائدة إلى تعزيز روابط التعاون بين «شمس» و«إم بي سي» الكورية، بتطوير أعمال المحتوى الإعلامي، والاستفادة من خبرات الطرفين، وتبادل المعارف والمهارات والموارد في محتوى الإعلام، والدفع بصناعة الإعلام إلى الأمام، ما يخدم أهدافهما المشتركة، وفق الأنظمة والتشريعات المعمول بها.
وأعرب العوبد، عن سعادته بهذا التعاون، مؤكداً حرص «شمس»، على تعزيز جهودها لبناء شبكة من علاقات التعاون والشراكة، مع مختلف وسائل الإعلام العالمية، من أجل استشراف مستقبل متطور لقطاع الإعلام، وترسيخ نموذج مستدام للتعاون المهني، بما يخدم حضورها الإعلامي على الساحة الدولية.
وأكد أن هذه الشراكة الاستراتيجية، خطوة مهمة في مسيرة «شمس» الإعلامية، بتعزيز فرص التدريب، والتركيز على جودة المخرجات الإعلامية، ورعاية المواهب الإبداعية، والنهوض بها، ما يشكل رافداً وقيمةً مضافة لجهود توسيع نطاق انتشار الخدمات الإعلامية لإمارة الشارقة، وتعزيز حضورها المحلي والدولي.
فيما أكد مون تشوي، أهمية توقيع الاتفاقية، بما تملكه «شمس» من تاريخ عريق من العمل الإعلامي، يسهم في تعزيز أُطر التعاون الإعلامي، وتبادل الخبرات والأفكار، وإثراء منظومة الجهتين الإعلامية، بما يحقق آمالهما المشتركة نحو العالمية.
وأعرب عن تطلعاته بأن تسهم هذه الاتفاقية، إلى ترسيخ علاقات الصداقة بين البلدين، ودفع عجلة الابتكار والإبداع، ورفع مستوى جودة التبادل الإخباري والمحتوى الإعلامي، وخلق تأثير دائم في المشهد الإعلامي العالمي. مشيداً بالنهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في كل المجالات، لا سيما القطاع الإعلامي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yasyewrx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"