عادي
بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين وممتهني الرعاية الصحية

«هيلث بلاس» الشرق الأوسط للخصوبة 1 سبتمبر بدبي

18:23 مساء
قراءة دقيقتين
البروفيسور أحمد البحوتي

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز «هيلث بلاس» للإخصاب، جزء من مبادلة للرعاية الصحية، تنظيم الدورة الخامسة من «مؤتمر هيلث بلاس الشرق الأوسط السنوي للخصوبة»، في فندق العنوان مرسى دبي من 1 ولغاية 3 سبتمبر 2023 تحت شعار «إحياء الأمل وإثراء خيارات الخصوبة».

وسيشهد المؤتمر مشاركة نخبة من الخبراء والباحثين وممتهني مجال الخصوبة من شتى أرجاء العالم. وسيوجه تركيزه نحو إثراء المعارف ومشاركة أفضل الممارسات وتعزيز علاقات التعاون، وسيتناول أحدث التطورات وأبرز التحديات في علاجات الخصوبة وطب الإنجاب.

وقال الدكتور وليد سيد، المدير الطبي للمجموعة، واستشاري الإخصاب وتأخر الحمل «نفخر بتنظيم الدورة الخامسة. وفي ضوء النجاح الذي حققته دورة العام الماضي، نعتزم هذا العام تنظيم جلسات ملهمة عن أحدث الخيارات العلاجية للخصوبة، بقيادة نخبة من ألمع العقول في القطاع. ونحن في «هيلث بلاس للإخصاب» نواصل استثماراتنا في الخصوبة لضمان حصول المجتمع الطبي على فرص صقل المهارات وتقديم أفضل مستويات الرعاية للمرضى، وهو أمر في غاية الأهمية. وعقب نجاحنا بترسيخ ريادتنا في طب الإنجاب والقطاع الصحي عموماً، نتطلع الآن لتقديم فرص التعلم لجميع المعنيين والمهتمين وإثراء معارفهم بالحلول المتاحة والابتكارات الناشئة في مجال الخصوبة».

وخلال المؤتمر، ستنعقد حوارات وجلسات تفاعلية ونقاشات بناءة وورش بحضور متحدثين من مؤسسات مرموقة في المملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والدنمارك، وألمانيا، وكندا، والهند، وكولومبيا، ومصر. وسيضم كوكبة من المتحدثين من مؤسسات رعاية صحية مرموقة في دولة الإمارات وشركاء M42.

وقال البروفيسور أحمد البحوتي، استشاري طب الإنجاب والعقم في المركز، ورئيس المؤتمر: «نهدف من تنظيم هذا المؤتمر لدعم الأزواج الذين يعانون مشكلات إنجابية وتحقيق حلمهم ببناء الأسرة المنشودة، تزامناً مع تحسين تجربة أطفال الأنابيب عموماً، في حين يتوقع للمؤتمر أن يقدم رؤى بنّاءة عن مواضيع حيوية في الخصوبة. لذلك، أشجع جميع المعنيين بأطفال الأنابيب وأطباء أمراض النساء والولادة وفنيي مختبرات أطفال الأنابيب ومتخصصي الأجنّة والمسالك البولية والغدد الصمّاء، وكوادر التمريض والصيدلة على التسجيل، للمشاركة في هذا المؤتمر، لإثراء معارفهم ومواكبة المستجدات في القطاع».

وسيشهد المؤتمر جلسات للأسئلة والأجوبة للإضاءة على مختلف مواضيعه المهمة. وستشمل جلسات اليوم الأول موضوعات الجراحة الإنجابية، وتحسين نتائج أطفال الأنابيب، والعقم وما بعده، وتحديات الإنجاب. وجلسة حوارية من المتوقع أن تستقطب اهتماماً واسعاً مع خوضها في المسائل الأخلاقية والجوانب القانونية لعمليات أطفال الأنابيب.

واليوم الثاني يتناول مواضيع حفظ الخصوبة والأورام وتأثيرها في الخصوبة، إلى جانب علم الوراثة والعلاج بالخلايا الجذعية والآفاق الجديدة لعلم الأجنّة.

وسيشهد المؤتمر نقاشات حيوية عن تجميد البويضات لغير المتزوجات بين 30 و35 عاماً والذكاء الاصطناعي وتقنيات المساعدة على الإنجاب.

وستنطلق في آخر أيام المؤتمر ورش مهمة عن تجميد أنسجة المبيض وزراعتها، ومراقبة الجنين والتنظير النسائي وطب النساء التجميلي إلى جانب ورشة عمل تجريبية حول إجراءات أطفال الأنابيب.

ويقدم 23 ساعة للتعليم الطبي المستمر تعتمدها دائرة الصحة- أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fzdj5c3y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"