عادي

مناقشة دور المرأة الإماراتية في التنافسية العالمية

18:42 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الجلسة

رأس الخيمة: «الخليج»

نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، جلسة حوارية بعنوان: «المرأة الإماراتية والتنافسية العالمية»، وذلك بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يوافق 28 أغسطس/آب من كل عام.

وشهدت الجلسة حضور عدد من المسؤولين والشخصيات العامة من كافة أفراد المجتمع، وهدفت إلى تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه المرأة الإماراتية في رحلة التنمية والبناء في الدولة.

وأدار الجلسة الإعلامي محمد غانم مصطفى، مدير عام هيئة إذاعة رأس الخيمة، وشارك فيها العقيد د. نوال عبدالله الكثيري، خبير كيميائي بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وميثاء أحمد كلثوم، مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

وفي مستهل الجلسة، أكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، أن المرأة الإماراتية لعبت دوراً محورياً في مسيرة التنمية والتقدم في الدولة، وأثبتت جدارتها في مختلف المجالات والميادين، وأصبحت شريكاً أساسياً في بناء الوطن وتطويره، بفضل الدعم والرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة.

فيما تحدثت العقيد د. نوال الكثيري عن دور القيادة الرشيدة في تمكين المرأة الإماراتية وتوفير الفرص والإمكانات لمشاركتها الفعالة في مختلف المجالات، وأشادت بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، للمرأة الإماراتية ودورها الحيوي في تحقيق التنمية الشاملة.

فيما قالت ميثاء أحمد كلثوم، إن المرأة الإماراتية حظيت بدعم القيادة الرشيدة بداية من الطفولة، ما جعلها قادرة على تحقيق إنجازات كبيرة في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات المهنية والسياسية والاجتماعية، وأشارت إلى أن المرأة الإماراتية لديها المهارات والقدرات اللازمة للنجاح في هذه المناصب.

وقالت شيخة سالم الحبسي، منسقة مركز الولاء والانتماء بجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، إن المرأة الإماراتية نموذج للتفاني والإصرار، حيث تسهم بفخر في تقدم ورفعة دولة الإمارات، ويعكس وجودها البارز في كافة مناصب القيادة، قوتها وإرادتها في تحقيق التميز وتقديم الإسهامات المهمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cf7am3t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"